محافظ جدة يفتتح المقر الرئيس لمركز تدريب وتوطين الوظائف

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة , المقر الرئيسي للمركز التدريبي لتوطين الوظائف بالمحافظة ، وذلك بفرع جامعة جدة بحي الفيصلية.

وتفقد سموه سير عمل الدورات المتخصصة لتوطين الوظائف, وشهد توقيع أول عقود توظيف، إلى جانب توقيع عقود توظيف أخرى بين المتدربين، مؤكداً خلال توقيع أول عقود توظيف بين الشركات والمتدربين، أن البرنامج انتقل إلى واقع التطبيق وأصبح حقيقه بتوقيع أول عقود التوظيف الذي شهد دعم حكومتنا الرشيدة للبرنامج ولكل ما فيه تحقيق مصلحة الوطن والمواطن.

وشكر سموه جامعة جدة وشركات القطاع الخاص لإسهامها في تقديم الوظائف، ومدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية الدكتور محمد بن أحمد السديري، على دعمهم المالي للبرنامج وفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة.

وأوضح سمو محافظ جدة أن البرنامج يهدف إلى توظيف 5000 من شباب وفتيات الوطن، حيث تجاوز عدد الوظائف المطروحة من الشركات الراغبة في التوظيف 6000 وظيفة، مؤكداً استعداده لدعم وتوظيف الشباب والفتيات في الشركات.

من جانبه عبر معالي مدير جامعة جدة الدكتور عدنان بن سالم الحميدان, عن شكره وتقديره لسمو محافظ جدة على الثقة التي منحها لجامعة جدة للمشاركة في تنفيذ البرنامج التدريبي لتوطين الوظائف بمحافظة جدة من خلال إعداد وتنفيذ البرامج التدريبية وتوفير مقرات التدريب، مؤكداً أن هذا البرنامج الوطني المتميز يأتي في إطار المساهمة الوطنية في توطين الوظائف ودعم الشركات والمؤسسات بالكوادر الوطنية المؤهلة.

يشار إلى أن البرنامج التدريبي لتوطين الوظائف بمحافظة جدة يأتي كأول مشروع تدريبي متكامل لتأهيل كأول مشروع تدريبي متكامل لتأهيل الشباب والفتيات منتهي بالتوظيف في منافذ البيع بقطاعات التجزئة المختلفة، يأتي تنفيذاً لتوجيهات سمو محافظ جدة رئيس المجلس المحلي لتنمية وتطوير جدة، انطلاقاً من أهمية توطين الوظائف وفتح فرص العمل للشباب والفتيات من أبناء الوطن.

ويستهدف البرنامج الذي بدأ تنفيذه في الفترة من 15 /10 /1439هـ ويستمر حتى 15 /10 /1441هـ توفير فرص وظيفية في 16 مجالاً للتوطين سيقتصر العمل فيها على المواطنين والمواطنات في محلات السيارات والدراجات النارية وبيع وصيانة الجولات ومحلات قطع غيار السيارات وتأجير السيارات ومحلات الملابس الجاهزة وملابس الأطفال والمستلزمات الرجالية ومحلات الأواني المنزلية ومحلات الأجهزة الكهربائية ومحلات الساعات والنظارات والسجاد بأنواعه كافة ومحلات الذهب ومحلات الأجهزة والمعدات الطبية ومحلات الحلويات ومحلات مواد الأعمار والبناء .

وشهد البرنامج منذ إطلاق سمو الأمير مشعل بن ماجد المنصة الإلكترونية بجامعة جدة لبدء استقبال طلبات الراغبين الالتحاق به من الأفراد ومنشآت القطاع الخاص تفاعلاً وإقبالاً كبيراً للاستفادة مما يقدمه من فرص تدريبية مميزة تواكب احتياجات ومتطلبات السوق في المرحلة المقبلة حيث تم تسجيل 6345 باحثاً عن العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *