مجلس الشورى يطالب بإنشاء وزارة لــ«البيئة»

طالب مجلس الشورى خلال جلسته العادية الثانية والسبعين التي عقدها اليوم, برئاسة معالي نائب رئيس المجلس الدكتور محمد بن أمين الجفري بدراسة إنشاء وزارة للبيئة.

وأوضح معالي مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور فهاد بن معتاد الحمد في تصريح عقب الجلسة أن المجلس وبعد أن استمع لوجهة نظر لجنة الشؤون الصحية والبيئة, بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه تقرير السنوات الثلاث الأولى من خطة التنمية التاسعة (1431 / 1432هـ -1433 / 1434هـ ) للرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة التي تلاها رئيس اللجنة الدكتور محسن الحازمي طالب بإنشاء وزارة للبيئة ومدى إمكانية ملاءمة ذلك لتحقيق أهداف ” الإستراتيجية الوطنية للبيئة ” وتقليل جوانب الازدواجية وزيادة الفعالية في خدمات الصحة البيئية، وهي التوصية الإضافية التي قدمها عضو المجلس محمد نصر الله وأخذت اللجنة بمضمونها.

كما طالب المجلس في قراره باعتماد مشروع التوعية البيئية وخدمات الرئاسة حسب خطة التشغيل المعتمدة لدى الرئاسة وتفعيل مشاركة الجهات ذات العلاقة فيها والاستفادة منها، ودعم مشروع التفتيش البيئي بالكوادر اللازمة والمختبرات لتغطية جميع المناطق.

تعليق واحد على “مجلس الشورى يطالب بإنشاء وزارة لــ«البيئة»

محمد الحربي

الشورى جهاز ماعندك احد
البيئة عندن اخر اهتماماتنا للاسف احنا اعداء البيئة ليتنا بس نترك البيئة كما هي مانخربها نبغاها تسلم منا
ولو نبغى نعمل وزارة للبيئة تكون وزارة الدفاع عن البيئة وانشاء محكمة اختصاها فقط اصدار احكام على المتربصين بالبيئة وافسادها من بني البشر لان لان بني الطير وبني الحيولنات هم اصدقاء للبيئة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *