«خطتك لمستقبل واعد 2030» ثاني أمسيات “صيفي إبداع” لسيدات محافظة خليص

نُفِّذت مساء اليوم الاثنين الرابع والعشرين من ذي القعدة لعام ١٤٣٩هـ ثاني الدورات التدريبية التطويرية التي تنظمها اللجنة الثقافية والشبابية بإمارة مكة المكرمة بالتعاون مع جمعية المدربين السعوديين ضمن أمسيات صيفي إبداع للسيدات بمحافظة خليص، بعنوان خطتك لمستقبل واعد 2030، قدمتها المدربة الأستاذة ميثاء آل مساعد بمركز فتاة غران بمدينة غران من الساعة الخامسة وحتى التاسعة.

اشتملت الدورة على عدة محاور من أهمها:

– رؤية المملكة 2030.

– مفهوم التخطيط والخطة.

– تشخيص الواقع وتحديد الغايات.

– بناء خطة شخصية محققة لرؤية وطنية (ورشة عمل).

– تقيم الخطط وفق الأهداف والنتائج المتوقعة.

هذا وكانت الأمسية بإشراف المجلس الاستشاري النسائي بمحافظة خليص، وبحضور رئيسة المجلس ورئيسة مركز فتاة
غران الأستاذة نويفعة الصحفي، وعضوة المجلس الأستاذة حمدة الطياري وإحدى وعشرون متدربة من سيدات المحافظة.

قدّمت الأمسية الأستاذة حمدة الطياري حيث رحبت بالمدربة والمتدربات وعرفتهم بالسيرة الذاتية للمدربة، ثم بدأ التدريب تناولت فيه المدربة الاستاذة ميثاء آل مساعد محاور الموضوع من جميع الجوانب كما نفذت عددًا من ورش العمل التي تفاعلت معها المتدربات بصورة جيدة ومنتجة لعدد من الخطط الواعدة وقد تم عرضها من قبل المتدربات وتمت مناقشتها معهن لاكتساب المهارة في بناء الخطة الحياتية والعملية، ثم تم قياس الأثر للمتدربات ومدى الاستفادة من الدورة.

وفي الختام شكرت الأستاذة نويفعة الصحفي المدربة على ما قدمته من مجهود رائع في تقديم الدورة والمتدربات على حرصهن في الاستفادة والحضور ومن ثم تم تكريم المدربة بدرع وشهادة شكر وتقدير على جهودها وتم تسليم الشهادات المعتمدة للمتدربات فور انتهاء الدورة.

هذا وأهابت الأستاذة نويفعة على أهمية حضور مثل هذه الدورات مؤكدة على الحرص على حضور الدورة القادمة والتي ستنفذ يوم الأربعاء بمشيئة الله في المكان ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *