كشافة وجوالة معهد العاصمة النموذجي تشارك في موسم حج 39

بدعم ومتابعة من سعادة مدير عام معهد العاصمة النموذجي الأستاذ عادل بن ناصر الطخيم غادر كشافة وجوالة مركز الأمير أحمد بن عبدالعزيز الكشفي بالمعهد للمشاركة في معسكرات الخدمة العامة لحج هذا العام ١٤٣٩هـ ليقوموا بتقديم خدماتهم الجليلة لضيوف الرحمن مع قطاعات الدولة المختلفة.

حضر الفريق عددًا من البرامج والدورات التدريبية ومن ضمنها اللقاء التعريفي بمهام الكشافة في الحج وكيفية التعاون مع الدفاع المدني ودورة عن التجمعات الكبرى وطرق الوقاية منها، كما تم تجهيز عدة مسابقات وجوائز سيتم توزيعها على الفائزين في المسابقات.

هذا وتدرب كشافة المعهد على كيفية مسح المشاعر المقدسة وطريقة إستخدام الخرائط الخاصة بالإرشاد حتى يتمكنوا من إرشاد الحجاج التائهين وإيصالهم إلى مخيماتهم بالشكل الصحيح كما تم تدريبهم على بعض الإسعافات الأولية وأيضًا فنون التعامل مع الحجاج.

ومن جهته أكّد مدير علم المعهد الأستاذ عادل الطخيم على أن الأعمال الكشفية تربي الشباب على البذل والعطاء وتحمل المسؤولية وتنمي فيهم حب الوطن الغالي، تمنياتي لهم بالتوفيق وتمثيل المعهد خير تمثيل كما عودونا سنويًا.

الجدير بالذكر أن الوفد الكشفي المشارك في الحج تحت إشراف القائد الكشفي بندر المشعلي ورائد عشيرة الجوالة جدي الشيباني وبمتابعة من مدير مركز الأمير أحمد بن عبدالعزيز الكشفي المفوض الكشفي فهد بن ناصر النهيو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *