الهجانة يتسابقون بـ “مضمار الجبيهة بغران” استعداداً لمهرجان ولي العهد بالطائف

استعداداً للمشاركة في مهرجان ولي العهد للهجن لعام ١٤٣٩هـ ، توافد عدد من أصحاب الهجن من ( تبوك والرياض والطائف ومحافظة خليص ) ، في مضمار الهجن بالجبيهة الواقع في مدينة غران بمحافظة خليص ، وذلك للتدريب والتهيئة قبيل المشاركة الرسمية في المهرجان .

وكان عدد من أصحاب الهجن المشاركة قد تواجدوا منذ أسبوع في مضمار الجبيهة أمثال : “لطام” لمقبل القرشي ، و”مهند” لعبدالله الحربي ، و”الفارس” لخالد المحلبدي ، و”برق” لعوض الحربي ، و”سراب” لمهند البلادي ، و”جبار” لمحمد البلادي.

وقد أقيم هذا السباق التدريبي اليوم الثلاثاء العاشر من شهر ذي الحجة لعام ١٤٣٩هـ ، برعاية صحيفة غران الإلكترونية ، وهجانة محافظة خليص ويمثلهم مسيفر المحلبدي ، وشاهده عدد من محبي سباقات الهجن من عدة محافظات .

وجاءت نتائج السباق بفوز “لطام” لمقبل القرشي بالمركز الأول ، والثاني “مهند” لعبدالله الحربي ، فيما كان المركز الثالث من نصيب “جبار” لمحمد البلادي .

وقد تم اختيار موقع مضمار الجبيهة لتوسطه بين مناطق المملكة ، وقربه من مضمار مهرجان الطائف ، وطالب عدد من الهجانة المشاركين بتخصيص هذا الموقع للتدريب ، وأن تقام عليه سباقات على مستوى المملكة .

وفِي نهاية السباق تم توزيع هدايا ودروع تذكارية مقدمة من صحيفة غران الإلكترونية للفائزين والمشاركين والمشرفين على السباق .

يذكر أن هذا المضمار قد أعد منذ عام ١٤٢٩هـ من قبل أهالي مدينة غران ، حيث أقاموا أول مهرجان كبير لسباق الهجن في محافظة خليص .

تعليق واحد على “الهجانة يتسابقون بـ “مضمار الجبيهة بغران” استعداداً لمهرجان ولي العهد بالطائف

أبو دلال

ماشاء الله تبارك الرحمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *