بلدية محافظة خليص تنفذ خطة حج ١٤٣٩ والصبحي يهنئ القيادة بنجاح الموسم

بإشراف مباشر من رئيس بلدية محافظة خليص المهندس عماد بن عيد الصبحي تم تنفيذ خطة الحج المناطة لها والمعتمدة من امانة جدة وتوجيهات مقام الوزارة والتي تمثلت بالقيام بالمهام التالية:

1_ 50 جولة يومية على المطاعم والمحلات وأخذ عينات للماء والغذاء وإرسالها للمختبر الإقليمي للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي. 

2_ تهيئة حديقة الورود الذكية لأيام العيد من جلسات وملاعب وألعاب للأطفال. 

3_ متابعة الأراضي الحكومية داخل النطاق العمراني للحفاظ عليها من التعديات.

4_ الإشراف على المحطات بالطرق السريعة وجميعها مغلقة ما عدا اثنتان وذلك لعدم التأهيل. 

5_ نظافة وتهيئة جامع الزين على الطريق السريع بالتعاون مع المؤسسة العامة لصيانة مساجد الطرق السريعة لإستقبال الحجاج.

6_ استقبال بلاغات العمليات 940 بالتنسيق مع عمليات الأمانة والشخوص الفوري على البلاغات.

7_ تهيئة مصليات العيد الموجودة في المحافظة.

8_ بث الرسائل الترحيبية بعيد الأضحى المبارك على شاشات البلدية. 

9_ جولة رئيس البلدية مع الرقابة الصحية على المسالخ بعدد مسلخين والوقوف على جاهزيتها لاستقبال الأضاحي حيث تم ذبح أكثر من 2000 من الأغنام في المسلخ الشمالي وأكثر من 800 في المسلخ الجنوبي وأيضاً بعض المطابخ لفترة الحج.

10_ التعاون مع شرطة محافظة الجموم والتنسيق في عمل نقطة موسمية بين مركز حشاش والبرزة التابع لمحافظة خليص ودعم نقطة التفتيش بالأجهزة الإلكترونية والكشافات لتسهيل مهمة رجال الأمن والعمل على تشغيلها ومتابعتها والاهتمام بأعمال النظافة هناك.

11 _ التعاون والتنسيق مع قيادة أمن الطرق بمحافظة خليص ونظافة موقع نقطة التفتيش على الطريق السريع وأيضاً خارج مقر القيادة وتقديم كل التسهيلات دعماً لرجال الأمن وخدمة للحجاج. 

12_ تباشر البلدية العمل 24 ساعة وذلك بتشكيل فرق عمل في فترات صباحية ومسائية بعدد أكثر من 30 موظف وبعدد 200 عامل وسائق.

13_ الإشراف على أعمال النظافة والقضاء على التشوه البصري واستمرار الحملة في أيام الحج وبصورة مكثفة لمحافظة خليص ومراكزها التسعة الإدارية.

14_ مراقبة المعدات المخالفة وتغريمها بلائحة الجزاءات والغرامات المعتمدة.

15_ الإشراف على تهيئة مبنى البلدية الجديد للانتقال إليه قبل نهاية الشهر الجاري.

16_ صيانة الإنارة في بعض الأحياء. 

17_ إزالة الرمال الزاحفة من الطرق.

كما ذكر رئيس بلدية خليص لصحيفة غران الإلكترونية بأن البلدية في هذا العام ولله الحمد قامت بتنفيذ خطة الحج المعتمدة بالمشاركة مع جميع الجهات المختصة بالمحافظة بالشكل المأمول والمطلوب، ومن منبر صحيفة غران رفع الصبحي لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ولسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله، ولسمو الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة ولسمو نائبه الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود حفظهما الله أسمى آيات التهاني والتبريكات بنجاح حج هذا العام 1439هـ، مؤكداً أن هذا النجاح تم بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بدعم وتوجيهات القيادة الحكيمة حفظها الله وأيدها بنصره وتوفيقه ودعا الله عز وجل أن يحفظ وطننا الغالي وشعبنا العظيم وأن ينصر جنودنا البواسل على الحدود ويديم على هذه البلاد أمنها وأمانها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *