بالصور: إتلاف 114.183 ألف كيلو جرام من اللحوم والأسماك بمكة

بلغ عدد البلاغات المتعلقة بالرقابة الصحية ببلدية جنوب مكة الفرعية ٣٤ بلاغا تم رصدها مؤخرا بالتعاون مع الهيئة العامة للغذاء والدواء بالإضافة إلى مشاركة نقطتي الفرز بالكعكية والحسينية بمكة المكرمة في ضبط المخالفات.

وجرى إتلاف كميات كبيرة من اللحوم والدواجن والأسماك تقدر ب ١١٤.١٨٣ ألف كيلو جرام بالإضافة إلى إتلاف ٢٢.١٨٨ ألف لتر عصائر وسوائل وذلك لسوء النقل والتداول وانتهاء تاريخ صلاحية المنتجات الغذائية.

من جانب آخر بين رئيس قسم الصحة الغذائية عبدالله صغير عن قيام بلدية جنوب مكة الفرعية بجولات رقابية على مطابخ الإعاشة والمطاعم والكافتريات أسفرت عن إغلاق مطبخ عشوائي مخالف ومصادرة وإتلاف ما يقارب من ٣٨٣٨ كيلو جرام ما بين لحوم مجهولة المصدر ومعلبات وخضروات تظهر عليها علامات التلف والفساد ومصادرة وإتلاف ٢١٠ كيلو جرام أرز مطبوخ معد مسبقا مجهول المصدر وإيدامات دجاج وصلصة الطعام مطبوخة مجهولة المصدر و ٦٠ كيلو جرام مسحوق عصير برتقال أتلف لسوء الحفظ والتخزين ، إضافة إلى إتلاف ٩ لتر سلطات لعدم وجود تاريخ صلاحية.

ومن جهته أكد رئيس بلدية جنوب مكة الفرعية المهندس حمدي قدح بأن الحملات الرقابية مستمرة على المنشئات ذات العلاقة بالصحة العامة للتأكد من توفر كافة الاشتراطات الصحية.

وتطبيق أشد العقوبات بحق المخالفين مبينا بأن هذه الجولات تأتي ضمن حملة (غذاؤكم أمانة) والتي اطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية خلال الفترة الماضية داعيا الجميع إلى التعاون مع البلدية والإبلاغ عند وجود أي ملاحظة وذلك بالإتصال على الرقم 940 أو التواصل عبر القنوات الرسمية للأمانة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *