“السياحة”: الانتهاء من إعداد التصاميم لتطوير قلعة عسفان والسوق الشعبي

قامت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ، وبالتعاون مع بلدية عسفان ، بإعداد التصاميم والتصورات الخاصة بتطوير قلعة عسفان والسوق الشعبي في عسفان ومنطقة بئر التفلة؛ وذلك تمهيداً لطرحها للاستثمار.

ويشمل التصور 121 موقف سيارات ، و عدد 14 محلاً تراثياً بمساحة (37م2)، وعدد (2) مطعمان تراثيان بمساحة 1000م2 على دورين ، ومركـز اللياقة ، و1 مركز بمساحة 442م2 على دورين متصل بالوحدات السكنية ، وعدد 15 جلسة خارجية ، و2 دورتا مياه ومنطقة ألعاب أطفال ، بالإضافة إلى الغرف الفندقية (جناحان كبيران بمساحة 115م2، 4 أجنحة متوسط بمساحة ( 74م2 )، 15 غرفة مفردة بمساحة (41م2)).

وأشار مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني محمد العمري ، إلى أن العمل المميز مع رئيس بلدية عسفان المهندس عمر العصيمي، ومن قبله المهندس فيصل آل مخلص مستمر في البحث عن أفضل السبل لتطوير المواقع السياحية والأثرية وتشجيع رجال الأعمال للدخول فيها؛ مهيباً بالمستثمرين أن يتقدموا لاستثمار هذه المواقع لما لها من جدوى اقتصادية وخدمية في نفس الوقت ؛ وفقاً لـ “سبق”.

تعليق واحد على ““السياحة”: الانتهاء من إعداد التصاميم لتطوير قلعة عسفان والسوق الشعبي

خالد المرامحي

نقطة تحول جذرية في عسفان بعدما كانت محطة عبور للحاج والمعتمر سوف تصبح محطة توقف لهما يلتقي فيها التاريخ العريق لتلك المنطقة المتجذر في صدر الإسلام على طريق الهجرة بالتحول الوطني ٢٠٣٠ و تفعيل دور السياحة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *