“صحة جدة” تطلق نظام الإجازات المرضية لموظفي الدولة إلكترونيًا

شددت صحة جدة على كافة المستشفيات الحكومية و الخاصة و المراكز الصحية على ضرورة البدء بتطبيق البرنامج الإلكتروني للإجازات المرضية في جميع المنشآت الصحية اعتباراً من الخميس القادم.

ومن المقرر أن يتم إطلاق خدمة الإجازات المرضية الإلكترونية لموظفي الدولة من خلال منصة الخدمات الصحية (صحة)، والتي تتيح للمنشآت الصحية العامة و الخاصة إدخال الإجازات بشكل إلكتروني في النظام، بدلا عن طباعتها وختمها من الجهة المصدرة.

وكان المجلس الصحي السعودي برئاسة وزير الصحة رئيس المجلس الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة أقر البدء بتطبيق البرنامج الإلكتروني للإجازات المرضية في جميع المنشآت الصحية تدريجيا، بالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية التي تقوم من خلال الربط الإلكتروني بإعتماد الإجازات المرضية الصادرة من منصة صحة لموظفي الدولة.

ويسهم البرنامج الإلكتروني للإجازات المرضية في ضبط منح الإجازات المرضية طبيا وإداريا وفق اللوائح والقوانين، وأيضا تقديم خدمة ميسرة لمستحقي الإجازات المرضية من الموظفين أو العاملين المرضى، إضافة إلى بناء قاعدة معلومات موحدة لحفظ تقارير الإجازات المرضية، وكذلك الحفاظ على مصداقية ودقة تقارير الإجازات المرضية الصادرة من الجهات المعتمدة، وبناء نظام كامل لإدارة نظام منح تقارير الإجازات المرضية وفق أحدث التقنيات في هذا المجال.

يأتي ذلك إلى جانب توفير وسيلة حديثة و ميسرة لجهات العمل للإطلاع على تقارير الإجازات المرضية، وتسهيل إشعار الجهات الطالبة للإجازة المرضية، وإلغاء التعامل الورقي وتقديم معلومات فورية إلكترونية بالإجازة المرضية للمستفيدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *