كاميرات لمراقبة المطاعم وربطها بالغرفة المركزية بالشرقية

تعتزم امانة المنطقة الشرقية خلال الفترة المقبلة تنفيذ استراتيجية شاملة، لرفع المستوى الحضري في المنطقة، في سابقة هي الاولى من نوعها التي يتم تطبيقها على مستوى المنطقة، فيما كشف أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، انه سيتم تدشين مبادرة «شركاء الجودة»، وهو برنامج إلكتروني «ذكي» يختص بالرقابة الغذائية على جميع المطاعم التي ستشارك في البرنامج. ويتضمن البرنامج تركيب كاميرات مراقبة داخل اماكن تحضير الطعام، وربطها بغرفة المراقبة المركزية.

وأوضح الجبير في تصريح صحافي أن الأمانة شرعت مؤخرا في تنفيذ استراتيجية شاملة لرفع المستوى الحضري، والذي يتضمن عددا من الاستراتيجيات والمبادرات، بهدف نقل الأمانة الى مفهوم مزود الخدمة للفرد والمجتمع، مشيرا الى أنه تم مؤخرا تدشين استراتيجية «تواصل»، والتي تم اعتمادها في الاجتماع الربع السنوي لقادة الأمانة والبلديات الفرعية، والذي عقد في شهر ذي الحجة الماضي.

وأضاف ان استراتيجية «تواصل»، تتضمن سبع مبادرات، إذ تم تدشين اول مبادرة بعنوان «شركاء الجودة»، في شهر رمضان الماضي، موضحا أن المبادرة تهدف الى رفع مستوى الوعي والشفافية على مستوى صحة البيئة، من خلال السعي الى تطبيق معايير صحية قياسية عالية، تتضمن آلية تحضير الأطعمة وبيئة العمل داخل المطعم، وكذلك مستوى تقديم الخدمة في المطعم.

وأكد الجبير أن مبادرة «شركاء الجودة» هو برنامج تعاوني «غير ملزم»، يختص بالرقابة الغذائية، وهو عبارة عن نظام تفتيش حديث يلبي طموح المستفيد ويحقق أفضل الممارسات في مجال سلامة الأغذية ويسهم في تحقيق الأهداف الرئيسية لأمانة الشرقية، وذكر أنه سيتم تدشين تطبيق على الهواتف الذكية للحصول على خرائط جغرافية لمواقع جميع المطاعم المشاركة وجميع المعلومات الخاصة بها وتصنيفاتها.

وقال إنه سيتم كمرحلة أولى تركيب كاميرات مراقبة داخل اماكن تحضير الطعام، وربطها بغرفة المراقبة المركزية، فيما سيتم توقيع اتفاقيات ثنائية بين الامانة وادارة تلك المطاعم، تلتزم بموجبها بالإفصاح الدائم عن أي ممارسات خاطئة.

وشدد الجبير على أن جميع المطاعم المشاركة في البرنامج ستحصل على امتيازات عدة أهمها: الحصول من الأمانة على شهادات مشاركتها في البرنامج، لتقوم بوضعها على الواجهات الخاصة بها.

وأوضح وكيل الأمين للخدمات المهندس عبدالله القرني، أن برنامج «شركاء الجودة» هو برنامج تطويري متكامل للعمل البلدي، وجه أمين الشرقية بدراسته وتطبيقه بشكل سريع، والذي يأتي ضمن منظومة المبادرات الخاصة باستراتيجية «تواصل»، بهدف رفع مستوى التواصل بين مكونات المجتمع البلدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *