قبيلة آل معبد تكرم شاعرها الكبير حضاض المعبدي

احتفلت قبيلة معبد ليلة البارحة 28 صفر في قصر عسفان للافراح بشاعرها الكبير حضاض مبارك المعبدي، وسط تواجد كبير من مشايخ وأعيان ورجال أعمال من قبيلة حرب وضيوفهم. كان الحضور كبير امتلأ به قصر عسفان وكانت ليلة كبيرة في حياة الشاعر حضاض مبارك المعبدي بالتأكيد لن ينساها ، وهو يرى حب ووفاء قبيلتة خاصة وحرب عامة له  لقد توافد المحبين له من كل مكان وقد وقفت قبيلة المعبدي مع شاعرها الذي امضى ردحا من عمره ينضم الشعر ويحيي ملاعبه في طول البلاد وعرضها وقفة مشرفه حيث كونوا لجان أشرفت على هذا الحفل ترأسها الدكتور مبارك المعبدي فاخرجت الحفل بأجمل صورة .

بدأت فقرات الحفل عند الساعة التاسعة مساءً عندما رحب مقدم الحفل الاعلامي صابر المحمدي بالحضور مستهلا برنامج الحفل بأيات من القرآن الكريم ثم كلمة  شيخ شمل قبيلة معبد الشيخ مغبش النتاف القاها نيابة عنه ابنه الشيخ عواض النتاف تلاها كلمة عويض المعبدي القاها بالنيابة فارس بن المعبدي . تلا ذلك محاورة شعرية مسجلة ببن مستور ستر المعبدي وسريان المعبدي . ثم قدم فلاح ال مخلص أحد اقارب رئيس بلدية عسغان قصيدتين جزلتين الأولى مدحا وثناء في قبيلة معبد خاصة وحرب عامة وقصيدة أخرى وطنية وكانت من الجمال بمكان حيث جمال الالقاء توافق مع جمال الكلمة. ثم توالت بعد ذلك القصائد للشعراء من معبد وغيرهم  من بني سليم  وقبيلة الشيوخ  وقبيلة عتيبة وهناك زومالة من قبيلة الصبوح وأخرى من قبيلة الصحاف.إلا أن الشاعر عبدالكريم المزروعي قد كان لصعوده المنصه وإلقائه قصيدة كان له رونقا خاصا ثم كانت كلمة الشاعر المحتفى به ألقاها نيابة عنه مبارك حضاض المعبدي ثم كلمة رئيس اللجنة المنظمة الدكتور مبارك محمد المعبدي شكر كل من عمل على تنظيم الحفل وقدم شكره كل من حضر واستجاب لدعوة تكريم قبيلة معبد لشاعرها.
بعد ذلك جاء دور تكريم الشاعر حيث رأت اللجنة المنظمة الاكتفاء بذكر الأسماء دون الصعود المنصة حيث سرد المقدم الاسماء والهدايا التي تنوعت وتراوحت ببن مبالغ مالية كبيرة ذكرت قيمتها وإلى مبالغ لم يفصح المذيع عن قيمتها بطلب من أصحابها إلى قطع أراضي ودروع وسيوف ومشالح وهدايا رمزية أخرى. تلا ذلك أوبريت مسجل للشاعر سعود عويضه المعبدي وآداء المنشد شاهين حضاض المعبدي :
http://cdn.top4top.net/d_1fca72c3fe2.mp3 

وأوبريت آخر من كلمات الشاعر فيصل ضيف الله صقر المعبدي وآداء المنشد شاهين حضاض المعبدي

 http://cdn.top4top.net/d_9bfe32345a2.mp3 .

بعده تم تناول طعام العشاء ثم بدأ شعر الرد أو القلطة الذي استمر حتى ساعة متأخرة من الليل.

a001 a006 المعبدي a0015 a0014 a0012 a004 a005 a003

 

Screenshot_٢٠١٤-١٢-٢١-١٨-١٧-٠٠-1

3 تعليق على “قبيلة آل معبد تكرم شاعرها الكبير حضاض المعبدي

المحلبدي

كفوا يامعبد
ويستاهل الشاعر حضاض

خالد الصحفي

ونعم مليون بمعبد عسكر البارود
حقيقة كانت ليلة رائعة من رجال معبد ووفاء لشاعرهم شاعر حرب
وهو غير مستعرب منهم هذا التكريم لرجل بستحق التكربم
لقد سطروا ال معبد البارحة ليلة رائعة من العمل الجماعي والحضور المشرف . وكرم وحسن استقبال الضيوف.
رايتكم بيضا آل معبد وفالكم التوفيق

عبدالعالي

حفل رائع يدل على حب ووفاء قبيلة حرب ومعبد خاصة للشاعر المميز حضاض مبارك المعبدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *