شعبة العلوم الشرعية بتعليم خليص تُدرِّب المعلمات على «تصحيح التلاوة»

أقامت شعبة العلوم الشرعية بمكتب تعليم خليص قسم البنات دورة تدريبية بعنوان تصحيح التلاوة .. طرق ومهارات، تناولت فيها حقيبة وزارية وذلك لمدة ثلاثة أيام خلال الفترة من الأحد العشرين من محرم إلى الثلاثاء الثاني والعشرين من محرم لعام ١٤٤٠هـ، بإشراف ومتابعة مشرفات الشعبة الأستاذة نويفعة الصحفي والأستاذة نورة المولد، وتنفيذ المعلمتين أريج سعد الصبحي وسهام عطا الله الصعيدي، وذلك في مقر مكتب تعليم البنات بخليص وبحضور عدد من معلمات العلوم الشرعية من مدارس المحافظة.

الهدف العام للدورة تنمية كفايات المعلمة وتحفيزها، أما الهدف التفصيلي الارتقاء بأداء المعلمات وتطوير مهاراتهن في تدريس مادة القرآن الكريم.

محاور الدورة:

– الوقاية من الخطأ.

– توجيهات عامة لمعلمة القرآن.

– ملاحظات مهمة اثناء تصحيح التلاوة لطالبات.

– طرق تصحيح التلاوة.

– أساليب تصحيح التلاوة.

– عرض ثلاث طرق لتصحيح التلاوة.

– مراحل تصحيح التلاوة.

هذا وحرصت شعبة العلوم الشرعية على تطبيق الاختبار القبلي والبعدي إضافةً إلى استمارات تقييم الدورة والمدربة؛ بغرض قياس الأثر التدريبي ورفعه لرئيسة الشؤون التعليمية للوقوف على جدوى التدريب لهذه الدورة.

وفي الختام تم تكريم المدربات وسُلّمت لهن شهادات الشكر والتقدير، إضافةً إلى أن الدورة سُجِّلت في برنامج منجز حسب المتبع في الدورات الوزارية.

في نهاية الدورة شكرت مشرفات الشعبة المعلمات المدربات والمتدربات مؤكدين على أهمية الاستفادة من الدورة في تحسين تلاوة الطالبات بكافة الطرق والمهارات التي تم التدريب عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *