فريق “البرزة تشكركم” يحتفي باليوم العالمي للمسنين

بمناسبة اليوم العالمي للمسنين ، شارك فريق “البرزة تشكركم” العالم تقديرة لشريحة عظيمة من مكونات مجتمعنا ، قدمت الكثير من الصفحات الناصعة، وساهمت في تنمية المجتمعات ، اعترافاً بحقهم ورغبة في لفت انتباه المجتمع إلى فئة المسنين وقدرتهم على مواصلة العطاء وتلمس احتياجاتهم ، وذلك من خلال : 
1. التوعية بأهمية الرعاية الوقائية والعلاجية لكبار السن.
2. تعزيز الخدمات الصحية والوقاية من الأمراض، وتوفير التكنولوجيا الملائمة والتأهيل.
3. تدريب الموظفين في مجال رعاية كبار السن.
4. توفير المرافق اللازمة لتلبية إحتياجات كبار السن .
5. حث المنظمات غير الحكومية والأسر؛ لتقديم الدعم للمسنين لاتباع أسلوب صحي جيد.
6. التعاون بين المؤسسات الحكومية والأسر والأفراد لتوفير بيئة جيدة لصحة ورفاهية المسنين.

هذا وقام الفريق بتنفيذ عدد من الفعاليات في مركز البرزة، والتي تهدف إلى التعريف بالمسنين وإبراز أعمالهم ومحامدهم، والتعريف بحقوقهم والتحفيز لتقديم المبادرات والأفكار الإبداعية التي تلبي احتياجاتهم وتبين مكانتهم ، حيث أقيمت اللقاءات التعريفية والحوارات الجانبية، والشروع في إعداد أوراق عمل يستفيد منها المجتمع، ومسابقة أفضل مشروع موجه لخدمة المستفيدين ، وإتاحة الفرصة لشرائح المجتمع بالمشاركة والتعبير عن مشاعرهم وتدوين أفكارهم على الحائط الالكتروني ( أضغط هنا ) .

4 تعليق على “فريق “البرزة تشكركم” يحتفي باليوم العالمي للمسنين

غير معروف

شكرافريق البرزةتشكركم لهذه الفئةالعمريةعلى تميزكم وماتقدموه من مبادرات مميزةلهم اطال الله في اعمارهم وبارك لهم في ماصنعوه لهذا الجيل المميز وهانحن نقطف الثمار منكم فريق البرزة …وفقكم الله وجعله في ميزان حسناتكم.عنهم. حميد ابوياسر الشيخ الهاشمي

ام بندر الشيخ

المسنين هم أباؤناوأمهاتُنا تاج على رؤسنا سبب وجودنا بعدالله في هذه الحياة فلهم منا الحب والحنان فمهما قدمنا لهم لانوفيهم حقوقهم علينا وتعبهم معنا .نسأل الله أن يديم الصحه على من هو صحيحاً والشفاء لمن هو مريضاً والرحمة لمن غادر هذه الحياة

#البرزة_تشكركم

نشكر الراعي الإعلامي لمبادرة البرزة تشكركم ونشكر جميع المشاركين والمساهمين والمتعاونين معنا في كل الفعاليات عامة والفعاليات المخصصة للتأكيد على تقدير فئة المسنين ولفت الانتباه الى حقوقهم مساهمة من الفريق على قيمة الوفاء لكبار السن والاجتهاد في اعطائهم حقوقهم ومكانتهم التي كفلها لهم ديننا الحنيف.

عبدالرحمن احمد ال باخت

رعاية المسنين أو رعاية العجزة هي توفير الاحتياجات الخاصة والمتطلبات المميزة للمواطنين من كبار السن. هذا المصطلح يشمل خدمات مثل المساعدة المعيشية، والرعاية النهارية للبالغين، والرعاية طويلة الأجل، ودور التمريض (غالبًا ما تشير إلى الرعاية الإقامية)، ورعاية المسنين، والرعاية المنزلية. بسبب انتشار رعاية المسنين بشكل واسع دوليًا، فضلًا عن التفريق بين وجهات النظر الثقافية على المواطنين المسنين، فلا يمكن أن تقتصر على ممارسة واحدة. على سبيل المثال، العديد من الدول في قارة آسيا تستخدم رعاية للمسنين مؤسسة حكوميًا نادرة جدًا، ويفضلون الطرق التقليدية في رعاية الشباب من أفراد الأسرة.

رعاية المسنين تؤكد على المتطلبات الاجتماعية والشخصية للمواطنين من كبار السن، الذين يحتاجون إلى بعض المساعدة في أداء الأنشطة اليومية والعناية بالصحة، ولكن لمن يرغب في التقدم في السن مع الحفاظ على كرامته. وهو تمييز هام، في أن تصميم المساكن، والخدمات، والأنشطة، وتدريب الموظفين، ينبغي أن يكون محط اهتمامها العملاء بحق. ومن الجدير بالذكر أيضًا أن العديد من خدمات رعاية المسنين حول العالم تتم بشكل تطوعي غير مدفوع الأجر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *