“التعليم” تعلن فتح باب الترشح للتدريس بالخارج

أعلنت وزارة التعليم، فتح باب الترشح للتدريس والإشراف بالأكاديميات والمدارس السعودية بالخارج وبعض الدول؛ لإيفاد معلمين ومشرفين تربويين سعوديين للعام الدراسي القادم 1441/1440.

وطالبت الوزارة، في تعميم لها وجّهته لجميع الإدارات بالمناطق والمحافظات، برفع الترشيحات للإدارة العامة للمدارس السعودية بالخارج في موعد أقصاه يوم الخميس 13/ 4/ 1440 وفق الضوابط وإجراءات الترشيح، ولن يُنظر لما يصل بعد هذا التاريخ.

وأشار التعميم إلى أنه لا بد أن تتوافر في المرشحين بعض الضوابط؛ أبرزها: أن يكون من شاغلي الوظائف التعليمية ولا يقل عمره عن 30 عاماً، ولا يزيد على 50 للمعلم؛ أما المشرف والقائد فلا يقل عمره عن 35 عاماً ولا يزيد على 55، ولا تقل خدمته عن 6 سنوات للمعلم والقائد، أما المشرف فلا تقل عن 10 سنوات، وأن يكون المرشح متزوجاً، وأن يكون حسن السيرة والسلوك، ولا يكون طرفاً في قضية، وأن يتمتع باللياقة الصحية، وألا يكون قد صدر بحقه حكم تأديبي أو عقوبة خلال آخر 3 سنوات.

وأن يؤدي المرشح الاختبار المهني بالمركز الوطني للقياس، وأن يجتاز المقابلة للمرشحين بإدارات التعليم، وألا يكون قد سبق له الإيفاد، وألا يكون قد عمل خارج المملكة موفداً من وزارة التعليم، وألا يكون قد اعتذر عن إكمال المدة النظامية، وأن يجتاز المقابلة الشخصية التي تُجريها اللجنة المركزية للإيفاد بالوزارة، وحصوله على 70% من درجة المقابلة.

من جهته، وبهذه المناسبة ذكر مدير عام المدارس السعودية في الخارج الدكتور محمد بن عبدالعزيز السديري، أن الإيفاد للعمل في المدارس السعودية في الخارج يُعَد فرصة للزملاء شاغلي الوظائف التعليمية لإثراء خبراتهم، والاستفادة من تجاربهم في تطوير الميدان التعليمي.. وحث السديري الراغبين في الترشح على الحرص على أداء اختبار “قياس” المناسب لتخصصاتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *