أمير منطقة مكة يدشن ورشة عمل الحج في موسمها الثالث

دشن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس لجنة الحج المركزية، بفندق الهيلتون بجدة، ورشة عمل الحج في موسمها الثالث التي تأتي استعدادا لموسم حج العام الحالي 1440هـ، بحضور وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بن طاهر بنتن.

وقدم سمو أمير منطقة مكة المكرمة خلال الورشة، الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولولي عهده الأمين – حفظهما الله -، ولسمو وزير الداخلية، إزاء إشرافهم المباشر على كل ما من شأنه تسهيل خدمات الحجاج والمعتمرين، مشيدا سموه بنجاح موسم حج العام الماضي والذي تحقق ولله الحمد بفضل الله ثم بما وفرته حكومة خادم الحرمين الشريفين من إمكانات لخدمة ضيوف الرحمن، إلى جانب تظافر جهود الجميع في هذا الشأن.

وفي شأن متصل شارك صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة مكة المكرمة، نائب رئيس لجنة الحج المركزية، في عددٍ من ورش العمل وحلقات النقاش حيث استمع سموه لأبرز المحاور التي تتم مناقشتها في الورشة والهادفة لتعزيز الإيجابيات، وتلافي الملاحظات المرصودة خلال موسم حج العام الماضي.

بدوره أوضح وكيل الإمارة الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح، أن ورش العمل تناقش 5 محاور هي النقل، الإسكان، الاعاشة، الخدمات والمرافق، الاستقبال والمغادرة إضافة لأكثر من 20 موضوعا، فيما يشارك في الورش أكثر من 200 خبير من 50 جهة لها علاقة بالحج.

وأكد الدكتور الفالح أن الورش تهدف استعراض ومناقشة المبادرات القابلة للتنفيذ لموسم حج 1440هـ لتطوير ورفع مستوى الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن في المجالات المختلفة، و إعداد البرامج التنفيذية للمبادرات المطروحة، متضمنة الجهات المسؤولة عن التنفيذ وتحديد أدوارها والجدول الزمني لذلك لموسم الحج والمواسم المقبلة.

وأشار وكيل الإمارة إلى أن عقد الورش يأتي وفق توجيه أمير منطقة مكة المكرمة، ومتابعة سمو نائبه بوضع الحلول لملاحظات الموسم السابق من خلال عقد ورشة عمل لبحث آليات وسبل تقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن، بما يحقق تطلعات حكومة خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين – حفظهما الله -، الرامية لتطوير كل ما من شأنه خدمة حجاج بيت الله الحرام، ويوفر الأمن والراحة لهم، منذ بداية رحلتهم الإيمانية، وحتى عودتهم لأوطانهم سالمين غانمين.

ونوه الدكتور الفالح بالشراكة بين إمارة المنطقة ووزارة الحج والعمرة، وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن والتي استقطبت أكثر من 200 خبيرا محليا متخصصا في مجال شؤون الحج يمثلون أكثر من 50 جهة حكومية وأهلية لها علاقة بالحج.

من جهته أشار معالي وزير الحج والعمرة خلال ورشة أعمال الحج السنوية إلى إن جهود الجهات الحكومية والأهلية تتضافر لبذل أقصى الجهود ليؤدي ضيوف الرحمن مناسكهم على أكمل وجه في راحة وطمأنينة وأمن وأمان، مضيفاً أن انعقاد ورشة عمل الحج السنوية في عامها الثالث يأتي بتوجيه من سمو أمير منطقة مكة المكرمة، ويأتي ضماناً لاستمرار تطوير منظومة عمل خدمة ضيوف الرحمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *