فتح الاستقدام من إندونيسيا وإثيوبيا يخفض الأسعار 75%

توقع رئيس لجنة الاستقدام بغرفة مكة المكرمة محسن العميري، أن يؤدي فتح استقدام العمالة المنزلية من إندونيسيا وإثيوبيا إلى خفض أسعار الاستقدام بنسبة 75%، لتتراوح بين 8 و12 ألف ريال.

وأوضح العميري أن سبب ارتفاع أسعار العمالة المنزلية في الوقت الراهن، قلة المعروض من العمالة وإيقاف الاستقدام من إندونيسيا لتسع سنوات، مشيرًا”إلى أن فتح الاستقدام من إندونيسيا وإثيوبيا سيغطي 80% من احتياجات الأسر السعودية وسيسهم في خفض واستقرار الأسعار؛ بحسب “المدينة”.

وكان وزير العمل والتنمیة الاجتماعیة أحمد الراجحي قد وقّع في جاكرتا مع وزير العمل الإندونیسي محمد ذاكري، اتفاقیة تقضي باستئناف استقدام العمالة المنزلیة الإندونیسیة إلى المملكة.

فيما كشفت مصادر عن أن الوزارة ستعيد فتح الاستقدام من إثيوبيا مطلع شهر نوفمبر المقبل.

2 تعليق على “فتح الاستقدام من إندونيسيا وإثيوبيا يخفض الأسعار 75%

ام احمد

امنياتي كسيده كبيره في السن احتاج خادمه اندنوسيه

غير معروف

الله يسهل بفتحهم .. الحقيقة أغلب الناس محتاجين من أثيوبيا واندونيسيا .. والمواطن ما يقدر يدفع مبالغ غير منطقية للمكتب .. أتمنى من الوزارة سرعة تلبية مطالب الناس الواحد تعب اللي عنده ظروف صعبة ومحتاج من يساعده .. وفيه ناس محتاجة وما عندها القدرة على دفع ٣٠٠٠ او ٤٠٠٠ شهرياً للشركات .. والله حرام عليكم ارحمونا .. كل شيء قدرتوا على حله إلا مشكلة الإستقدام لنا سنين واحنا ننتظر الفرج من رب العالمين ثم من الوزارة .. ما عاد عندنا صبر على هالحال ! :(

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *