يوم حافل لملتقى شباب مكة في رحاب محافظة خليص

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير  مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة, أقام  ملتقى شباب منطقة مكة الخامس الحملة التعريفية للملتقى بمحافظة خليص يوم أمس (الأربعاء)، وذلك على مدار يوم كامل تم خلاله تقديم العديد من المحاضرات وورش العمل في مدارس المحافظة للبنين والبنات بالإضافة إلى ماراثون اختراق الضاحية وأمسية ثقافية على شرف محافظ خليص الأستاذ سلطان آل معمر.

وكانت البداية بزيارة لثانوية خليص حيث أقيمت بها محاضرتان : الأولى بعنوان : (تكوين فريق العمل التطوعي) والثانية : (مهارات التعامل مع الآخر)

B5mx6TxCEAALrMR B5mx6eUCEAEHpiB

B5mVYvjCAAAMs6H

وفي مدرسة ابن الهيثم الثانوية أقيمت أيضاً محاضرتان تحت عنوان : (اكتشف نمطك القيادي) و الثانية بعنوان : (العقل المبدع)

 B5m8VOJCYAAOaOd B5m8UUVCIAAp8Ha

 مدرسة غران الثانوية استضافت هي أيضا محاضرتين متتاليتين الأولى حول (أضرار التدخين) والثانية كانت تحمل عنوان (الريادة المجتمعية)

0549a9530936d9 0549a95309d31b

في الجانب الآخر : مدارس البنات كان لها أيضا نصيب عال من هذة المحاضرات ، فقد استضافت
 الثانوية الثانية للبنات : (دورة مهارات الحوار في تعزيز القيم السلوكية والاخلاقية)، ودورة :  (فن إدارة وقت الاختبار)، وورشة عمل الحفر على الزجاج

B5m6HkFCAAAtWWv

B5m6HkbCUAARA9q

B5m4kHPCAAEcFFN  B5m4kIDCQAArBca B5m_DLZCYAEwmxW

الثانوية الأولى للبنات استضافت أيضا عدد من الورش والمحاضرات منها دورة : (طريقي إلى سوق العمل)

 و دورة : (نمطك القيادي) وورشة عمل خطوات الابتكار

B5nC5xLCcAARnAW

B5nC5xpCMAA__zh

B5nEhirCIAAaaqs  B5nEhhVCIAAmYS7 


المارثوت

وفي تمام الساعة الخامسة عصراً انطلق ماراثون اختراق الضاحية شارك فيه مجموعة من الشباب من مختلف الفئات السنية من شباب مكة وخليص. وكان بتشريف وحضور من عميد شؤون الطلاب بجامعة الملك عبد العزيز . د. عبدالمنعم الحناني، وبمشاركة من التعليم وتواجد أمني من الشرطة والمرور والهلال الأحمر  وقد أقيم السباق بحي السلام بخليص.

B5oHiqjCcAAFQJ8

IMG-20141225-WA0022 IMG-20141225-WA0023 IMG-20141225-WA0025

IMG-20141225-WA0026

 


 

الحفل المسائي

وبعد صلاة المغرب أقيم حفل خطابي للملتقى على ملعب لجنة  التنمبة الاجتماعية بخليص على شرف سعادة محافظ خليص الأستاذ سلطان بن ناصر آل معمر، وبحضور مدير شرطة خليص العقيد منيع العتيبي ونائب رئيس بلدية خليص المهندس رجاء الله الغامدي، ومدير مكتب التربية والتعليم الاستاذ أحمد الصحفي، ومدير مرور خليص النقيب عزيز السلمي ومدير مكافحة المخدرات ومدير الهلال الأحمر السعودي عبد الله الصحفي.

وقد بدأ الحفل بالقرآن الكريم، ثم كلمة أمين عام الملتقى الدكتور عبدالمنعم الحياني الذي شكرا كل من شارك في الإعداد والتجهيز والتهيئة لهذا الملتقى الذي حقق نجاحاً كبيراً. تلي ذلك قصيدة للشاعر عماد الشريف أطرب بها الحضور .بعدها أنشودة بصوت الطالب عبد الله القرني من منطقة مكة المكرمة وهو ذو صوت بديع نال اعجاب الحضور. ثم كلمة راعي الحفل محافظ خليص الاستاذ سلطان بن ناصر  الذي رحب بالجميع وامتدح الملتقى فكرة وتنفيذا.

بعد ذلك جاء دور التكريم حيث تم تكريم العشرة الأوائل من كل فئة من مراحل الشباب المشارك في مسابقة المارثون بتقديم مبالغ مالية. وتقديم دروع تذكارية  للجهات الحكومية التي تعاونت مع منظمي الملتقى كالشرطة والتعليم والمرور ومكافحة المخدرات والهلال الأحمر وتكريم خاص لعراب الملتقى بخليص محمد سلطان المغربي  وصنوه ياسر الشيخ على الجهود التي بذلاها لإنجاح الملتقى. كما تم تكريم الفريق المنظم والقائد لهذا الحفل. ومن ثم اتخذت الصور التذكارية مع المحافظ ورؤساء الدوائر الحكومية.

IMG-20141225-WA0024

٢٠١٤١٢٢٤_١٩٠٥٠٦ ٢٠١٤١٢٢٤_١٩٢٧٢٥ ٢٠١٤١٢٢٤_١٩٢٥٣٦ ٢٠١٤١٢٢٤_١٩٢٥١٦ ٢٠١٤١٢٢٤_١٩٢٤١٩ ٢٠١٤١٢٢٤_١٩٢٤٥٨

IMG-20141225-WA0019 IMG-20141225-WA0020 IMG-20141225-WA0021

٢٠١٤١٢٢٤_١٩٢٢٥٥ ٢٠١٤١٢٢٤_١٩٢٥٥٣

6 تعليق على “يوم حافل لملتقى شباب مكة في رحاب محافظة خليص

ابوملاك

تقرير وافي وشافي
جهود من كل الادارات وخاصة التعليميه (جامعة الملك عبدالعزيز وادارات المدارس ) ومشاركة المرور والشرطه
حقيقة شراكه رائعه ﻹنجاح الملتقى بالمحاضرات والدورات والرياضه فكان شامل للتنميه والتدريب والتطوير والرياضه والتثقيف فالشكر كل الشكر لكل المساهمين والمشاركين
وشكرا صحيفة غران على النقل الرائع للحدث

احمد الحربي

تقرير كبير وضخم
ربما عبر عن حجم الجهد المبذول فيه من قبل المنظمين له ولعله حقق أهدافه
وكما اتمنى ان يكون ابناء خليص قد وضعوا بصمة لهم في هذا الملتقى

احمد السلمي

شكراً صحيفة غران على هذا التقرير الأكثر من رااااائع
لقد كنت حاضر الملتقى المسائي ومما احزنني ووضع كذا علامة تعجب هو غياب القيادات المجتمعية والجهات الاهلية والمكاتب الدعوية والتعاونية الفاعلة بالمجتمع.
ونتسأل لماذا هذا العزوف ؟؟!!
اليس هذا الملتقى هو ملتقى شباب وفرصة لتكون كل الجهات بالحدث. اليس هو عبارة عن ضيوف وفدوا على المنطقة يجب على الكل الترحيب بهم .
ام ان هناك قصور في التنظيم وعدم ابلاغ الجهات والدعوة بالشكل المطلوب. لقد تلفت بالصفوف الخبفية فلم اجد سوى فتيان اعمارهم ﻻ تتجاوز السادسة عشر. بينما الوفد الزائر هم دكاترة من جامعة الملك عبدالعزيز .
ان غياب وعزوف القيادات المجتمعية في المناسبات الاجتماعية عليه علامة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مواطن غيور

مثل هذه الملتقات أهدافها نبيلة لكن نتائجها ضئيلة
فهي أقرب للبهرجة والخطب الرنانة من النتائج الفعلية على أرض الواقع
مع أنها تكلف ميزانيات ومبالغ كبيرة
حقيقة أنا شخصيا غير مقتنع بها

خالد

تقرير ناجح و متكامل ، شكرا أستاذ أحمد و شكرا لصحيفتنا على نقل الحدث بصوره جميلة .

ياسر الشيخ

اشكر الاستاذ احمد علي التقرير
اسجل شكري وتقديري لكل من ساهم في انجاح الحدث
اسجل استيائي من عدم حضور رجالات خليص والمهتمين بمثل هاذه الفعاليات ( للاسف هاذا حالنا )
ايظا عدم التنسيق الجيد من قبل مكتب الاشراف ساهم في عدم حضور ابنائنا الطلبه ( رغم وجود تعميم من امارة مكه منذو اسبوع ) بأهمية الحدث وعمل دعايه كافيه
مثل هاذه الفعاليه المفروض يكوون الجميع حاضر سواء من الرياضيين او رجال الثقافه واولياء الامور والطلاب من جميع المدارس في المحافظه ….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *