مدني مكة يطبِّق خطة طوارئ لمواجهة تجمعات مياه الأمطار

صرَّح المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة، الرائد نايف الشريف، بأن الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة إثر الأمطار التي هطلت مساء اليوم على معظم أرجاء العاصمة المقدسة، وكانت من متوسطة إلى غزيرة، عملت على تطبيق خطة الطوارئ والأمطار المعدة مسبقًا.

وأضاف الرائد الشريف بأن الخطة تتضمن نشر الوحدات في الميادين المحددة مسبقًا احترازيًّا، وتم تمرير البلاغ للجهات المساندة للاستعداد والتهيؤ وتشغيل غرفة التنسيق. كذلك تم نشر وحدات الإنقاذ بكامل تجهيزاتها على جميع أنحاء العاصمة المقدسة، وتمت مباشرة بلاغات عدة عن احتجاز داخل تجمعات للمياه، جرى التعامل معها. وتركزت البلاغات في كل من الشرائع والراشدية والمغمس. كذلك كان هناك تجمعات للمياه في بعض الأحياء، وتم تمرير البلاغات للجهات المعنية في حينه. ولم ينجم عن الأمطار أي إصابات في الأرواح -ولله الحمد-.

وأهابت المديرية العامة للدفاع المدني بالمواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر، والابتعاد عن مجاري الأودية وتجمعات المياه والكهرباء، والابتعاد عن الأجسام المتحركة وغير الثابتة عند هبوب الرياح، ومراعاة احتمالية حدوث جريان للسيول المنقولة، والابتعاد عن مسارها.. راجين السلامة للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *