بأسعار مخفضة للمواطنين .. تواصل مبادرة “أجهزة التكييف عالية الكفاءة”

تواصلت مبادرة أجهزة التكييف عالية الكفاءة في أسبوعها الثاني التي ينفذها المركز السعودي لكفاءة الطاقة تحت إشراف وحدة المحتوى المحلي وتنمية القطاع الخاص (نماء) في أكثر من 50 فرعاً بالرياض، وتأتي هذه المبادرة ضمن مبادرات خطة تحفيز القطاع الخاص.

وينفذ المركز السعودي لكفاءة الطاقة هذه المبادرة الحكومية بشكل تجريبي في مدينة الرياض كمرحلة أولى، ليتم تعميم التجربة وأخذ الدروس المستفادة وإطلاقها بعد ذلك بشكل كامل ليشمل جميع مناطق المملكة.

وتقدم المبادرة للمواطنين المؤهلين عند شراء أحد أجهزة التكييف المشمولة في المبادرة خصم بقيمة 400 ريال لأجهزة التكييف سعة 18 ألف وحدة حرارية، و 600 ريال للأجهزة بسعة 24 ألف وحدة حرارية.

كما ستضمن هذه المبادرة قدرة المصنعين المحليين على تصنيع أجهزة تكييف عالية الكفاءة محلياً ضمن الاطار الزمني لها، حيث سيكون لهذه الأجهزة دوراً مهماً في ترشيد استهلاك الطاقة، حيث يقدر متوسط نسبة كفاءة الطاقة للمكيفاﺕ القديمة والمستخدمة في المنازل بالمملكة بنحو ( 7.5 )، بينما ستكون نسبة كفاءة الطاقة في الأجهزة المشمولة في المبادرة أكثر من ( 12,4)، ما يعني إمكانية تخفيض استهلاك هذه الأجهزة للكهرباء بنسبة تصل إلى 40 في المئة .

وللتحقق من أهلية المواطن للحصول على الدعم والتعرف أكثر على هذه المبادرة ومعرفة المتاجر المشاركة فيها ، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بهذه المبادرة وهو (heac.gov.sa ) أو الاتصال بالرقم المجاني (920024322) .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *