بنجاحٍ باهر.. محافظة الكامل تختتم كرنفال «هايكنج جبل شمنصير»

انطلقت صباح اليوم السبت السادس عشر من ربيع الأول لعام ١٤٤٠هـ أكبر تظاهرة رياضية لتسلق الجبال بمنطقة مكة المكرمة في تمام الساعة السادسة صباحًا.  وهي فعالية “هايكنج جبل شمنصير” برعاية إمارة منطقة مكة وبحضور ومشاركة محافظ الكامل الأستاذ عايد بن محمد المدرع القحطاني ، والمدير العام للسياحة والتراث الوطني الأستاذ محمد العمري ، وممثل الهيئة العامة للرياضة الأستاذ عبدالرحمن الشريف، وبمشاركة أكثر من 1300 فرد سجلوا عن طريق الرابط الإلكتروني من خمسة وأربعين محافظة من المملكة العربية السعودية ، ومن دول الخليج ومن جمهورية مصر العربية.

نقطة الانطلاق كانت من محافظة الكامل باتجاه مركز شمنصير صعودًا إلى الجبل في مسافة قدرت بثمانية كيلومترات استغرقت رحلة صعودهم إلى الجبل مابين الثلاث ساعات ونصف إلى الخمس ساعات لبعض المشاركين.

شارك في هذه الفعالية مختلف الفئات من الناشئين والشباب ومختلف الفئات العمرية ومن مختلف المجالات من مهندسين وأطباء ومحامين ومعلمين ومن كوادر مختلفة.

وقد ساهم في الفعالية جميع القطاعات الحكومية بمحافظة الكامل حيث حققوا نجاحًا كبيراً في تنظيمها  ، وإبرازها بالشكل اللائق الذي أبهر كل من شارك ، حيث عملوا على مدار شهرين متتاليين لإنجاحها وإبراز معلم جبل شمنصير السياحي الهام الذي يجب استثماره.

هذا وقد هيأ أبناء محافظة الكامل كافة التجهيزات التي تمت خلال يومين متتاليين ، حيث أعدوا مقرًا عبارة عن مخيم كبير في قمة جبل شمنصير أقيم فيه حفل استقبال وزودوه ببعض الآثار والتحف القديمة التي تزخر بها محافظة الكامل، كما نجح منظمو الفعالية في استقطاب منصات إعلامية كبيرة تمثلت في قناة mbc ، والقناة السعودية الإخبارية ، ومختلف الصحف الورقية والإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي ، كما تم الاهتمام بجميع التجهيزات الأمنية في جميع مراحل الهايكنج.

كذلك تم تكريم جميع المشاركين ، وأعدت وجبة غداء للجميع.

هذا وأعرب سعادة محافظ الكامل عن سعادته بالنجاح الباهر الذي حققته الفعالية ، وذكر أنه يتطلع لتكرارها كل عام ودعا إلى دعمها.

 

2 تعليق على “بنجاحٍ باهر.. محافظة الكامل تختتم كرنفال «هايكنج جبل شمنصير»

Samyshelil

بسم الله ماشاء الله كان عمل رأئع

فيصل بن نامي الحليلي السلمي

فعالية وسابقة تسجل لمحافظة الكامل على مستوى منطقة مكة المكرمة بجهود محافظها الاستاذ / عايد المدرع القحطاني
الذي منذ تولية مهام عملة محافظاً لكامل والمحافظة في حركة دؤوبة ونجاحات متوالية .
وما تسليط الضوء على ( جبل شمنصير ) المعلم السياحي الأهم بمحافظة الكامل والذي يعتبر أعلى قمة في المنطقة ، إلا احد الأنشطة التنموية التي يقوم بها المحافظ .
ِ
وانا هنا اهنئي محافظ الكامل ابو محمد على ذلك النجاح . وليس غريب عليه ذلك النجاح كوني أعرفة عن قرب و شاركت معه في العمل بعدة لجان إصلاح وإجتماعية وتطويرية أبان تولية رئاسة مركز الظبية والجمعة . والتهنئة موصولة لكل من شاركه ذلك النجاح من مشايخ ورجال وشباب المحافظة و مسؤوليها واهنئي ربعي سُليم اهل الكامل وكافة مواطني المحافظة على ذلك النجاح ، الذي باركه ودعمه أمير منطقة مكة المكرمة وسمو نائبه حفظهما الله .
ِ
وتهنئة اخرى للاستاذ/ احمد الصحفي شخصياً ولصحيفة غران على مشاركتهم الفعالة في هذه الفعالية ، فجهودهم الأعلامية لخدمة محافظتي خليص والكامل مميزة ، تجعلنا كمتابعين نعيش الأحداث بكل تفاصيلها .
ِ
من شواهد هذه النجاح بأن الحاكم الإداري أساس تنمية الإنسان و المكان . ونحن هنا في محافظة خليص و محافظة الكامل محضوضين بمثل هاذين المحافظين الذان لم يألوا جهداً منذ تنصيبهم في التخطيط والعمل على إكتمال الخدمات وتنوع البرامج خلاف قيامهم بعملهم الأمني على الوجه المطلوب ، وتلمس حاجة المواطنين والسعي في تذليل الصعاب و تقوية روابط اللحمة الوطنية و التنسيق للعمل بروح الفريق الواحد فيما بين كافة القطاعات الحكومية والأهلية والاجتماعية .
وفقهما الله وسدد خطاهم وكثر من أمثالهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *