75 ألف راكب نقلهم قطار الحرمين في 60 يوما

نقل قطار الحرمین أكثر من ٧٥ ألف راكب من محطة مكة المكرمة إلى المدینة المنورة خلال 60 یوما عبر 150 رحلة، ویبلغ حجم الطاقة الاستیعابیة للقطار في الرحلة الواحدة 417 راكبًا.

وشھدت أسعار التذاكر تخفیضا وصل إلى 50 %ویستمر التخفیض حتى منتصف دیسمبر الجاري. ومن المتوقع زیادة عدد الرحلات في العام القادم تدریجیا خصوصا أن أكثر من 500 شاب سعودي یتولون قیادة القطار وإدارة غرف التحكم بعد أن تلقوا تدریبھم في إسبانیا والمعھد السعودي للقطارات بالقصیم (سرب)،وستتصاعد سرعة القطار من 200 إلى 300 كیلو في الساعة. 

ومع نھایة دیسمبر 2018 ستنظم رحلات منتظمة أیام الخمیس والجمعة والسبت والأحد، تنطلق من محطات مكة المكرمة، المدینة المنورة، السلیمانیة بجدة، مدینة الملك عبدالله الاقتصادیة، فیما یتوقع انطلاق الرحلات من محطة مطار الملك عبدالعزیز الدولي في جدة متزامناً مع اكتمال جاھزیة المحطة والمطار الذي سیعلن عنھا في حینھا.

یشار إلى أن مواعید الرحلات خلال ھذه الفترة، ستكون متنوعة بین رحلات صباحیة وأخرى مسائیة، بإجمالي ٦ رحلات في الیوم الواحد في الاتجاھین وسیزداد عدد الرحلات لتكون طوال الأسبوع خلال الربع الأول لعام 2019 وفق جداول سیعلن عنھا تباعا، ومن ممیزات قطار الحرمین إمكانیة استقبال المسافرین حتى قبل الرحلة بـ١٥ دقیقھ على خلاف رحلات الطیران ویتم توفیر خدمة الحافلات لنقل المسافرین للمسجد الحرام والمسجد النبوي من المحطة مباشرة بقیمة 5 ریالات والنقل من المطار للحرم النبوي یكلف 45 إلى 80 ریالا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *