مساعد مدير عام تعليم جدة للخدمات المساندة يتفقد مدارس خليص

عندما يجعل المسؤول الزيارة الميدانية والتماس احتياج مؤسسته والوقوف على الصعوبات التي تواجه فريق عمله وتذليلها من أولويات مهامه ؛ يكن شريك نجاح وعامل رقي وتطوير ؛ ذلك هو القائد المبدع سعادة مدير عام التعليم بجدة والذي كلّف سعادة مساعدة للخدمات المساندة الأستاذ عبدالعزيز الرفاعي، الذي سعدت محافظة خليص بكل قطاعتها التعليمية بزيارته، وعلى مدى يومي الأربعاء والخميس ٥-٦ / ٤ / ١٤٤٠هـ.

رافقه في هذه الزيارة فريق عمل لا يقل عن سعادته حباً لعمله وإخلاصا ودراية، حيث تفقد سعاته وفريق عمله المؤلف من قيادات أكفاء من إدارة المباني، وإدارة الخدمات العامة، ومكتب التعليم بمحافظة خليص عينة كبيرة من مباني مدارس تعليم خليص حكومية ومستأجرة، واطّلع على كل الملحوظات التي رصدها خبراء وخبيرات التعليم، وقادة وقائدات المدارس بتعليم خليص من واقع زياراتهم الفنية والمدرسية، وقدم حلولا مباشرة وذلل صعابا وأدخل السرور على قادة الميدان ؛ إما ببشرى عاجلة أو بالتزام بتسخير إمكانات إدارات الخدمات المساندة لمعالجة ما اطلع عليه من ملحوظات.

وقد تركت هذه الزيارة أثراً إيجابياً وطيباً في نفوس منسوبي التعليم بمحافظة خليص لما حققته من أهداف مرسومة ونتائج مأمولة . يحمل على التفاؤل بآثارها الإيجابية، اعتبارات عده منها: 
أولاً : تميز فريق العمل المرافق ودرايته بأهداف الزيارة حيث تكون الفريق من :
١- مدير إدارة المباني بتعليم جدة المهندس فايز الأحمدي .
٢- سعادة مدير إدارة الخدمات العامة بتعليم جدة الأستاذ محمد الحارثي .
٣- سعادة مدير مكتب التعليم بمحافظة خليص الأستاذ توفيق الشابحي
٤- سعادة مدير التشغيل والصيانة في تعليم جدة المهندس ريان الغامدي
٥- المهندس عبدالإله فيومي من إدارة المباني .
٦- رئيس قسم الشؤون المدرسية بمكتب التعليم بخليص الأستاذ عبدالواحد الشيخ .
٧- رئيس وحدة التشغيل والصيانة بمكتب التعليم بمحافظة خليص الأستاذ / عبدالقادر الغانمي
٨- أ/ سعيد البشري مشرف التشغيل الصيانة بمكتب التعليم بمحافظة خليص .
٩- مندوب مؤسسة صروح الباسل
الاستاذ زياد الهيفاني
١٠- رئيس فرقة الصيانة بمؤسسة صروح الباسل ، م /أسامة علي
١١/ مشرف قضايا المعلمين بالمكتب أ/ عبد الرحمن الصحفي
١٢/ رئيس شعبة الصفوف الأولية بالمكتب الأستاذ / يوسف الصبحي
ثانياً : فريق العمل المساند من خبراء وخبيرات تعليم خليص الذي رصد جميع الملحوظات وهم :
١- سعادة رئيس قسم الشؤون التعليمية بنين الأستاذ/ خالد الصعيدي والمشرفون التربويون ، وقادة المدارس .
٢- سعادة رئيس قسم الشؤون التعليمية بنات الأستاذة / زكية الصبحي والمشرفات التربويات وقائدات المدارس .
ثالثاً : زيارة عينة كبيرة من المدارس والمرافق تمثلت في مدارس من أحياء غران وخليص ومركز وادي قديد ومركز الظبية والجمعة ومركز وادي ستارة في اليوم الأول . ومدارس من أحياء المغاربة و الصدر والطلعة ومركز الخوار ومركز البرزة في اليوم الثاني .
رابعاً : اجتماع سعادته بفريق العمل بعد نهاية الجولة وتقديم الشكر لأعضاء الفريق واستعراض جميع الملحوظات وكتابة التوصيات وإقرارها.
وفي ختام الزيارة قدم سعادة مدير مكتب التعليم بخليص شكره وتقديره لسعادة المساعد وفريق العمل المرافق على هذه الزيارة التي خلصت إلى قرارات فورية ومعالجات آنية لكثير من الملحوظات وأعرب عن تفاؤله بنتائجها وآثارها الإيجابية، وأرجع هذا التفاؤل إلى ثقته بقيادة سعادة المساعد، وإمكانات وقدرات فريق عمله المرافق ووعد بتشكيل فريق عمل داخلي يتابع جميع الملحوظات الواردة في تقرير الزيارة وما تم إقراره من توصياتها.

تعليق واحد على “مساعد مدير عام تعليم جدة للخدمات المساندة يتفقد مدارس خليص

توفيق حميد الشابحي

باسم أهالي محافظة خليص وبالأخص منسوبي التعليم نتقدم بالشكر لسعادة المدير العام للتعليم بجدة و لسعادة المساعد للخدمات المساندة و الفريق المرافق له ولكل من شارك في هذه الجولة التي نسأل الله عز وجل أن تؤتي ثمارها بالنفع على متعلمي المحافظة و تحصيلهم الدراسي
شكرًا صحيفة غران ( مؤثرون )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *