أوبريتات ومسابقات ومسرحيات تصاحب افتتاح مهرجان عسفان الثاني

برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة سمو الأمير خالد الفيصل ، تستعد عسفان لإطلاق مهرجانها الثاني الثلاثاء ١٤٤٠/٤/١٨ هـ بعد صلاة العشاء مباشرة في المسرح الكبير ( ٤٠٠٠) مقعد والدعوة عامة لجميع أفراد الأسر ، وهناك مكان معد بوضعية روعى فيها خصوصية العنصر النسائي ، وشددت اللجنة على وجوب الإلتزام باللبس المحتشم والتفاعل المنضبط ، ويشتمل حفل الافتتاح على عدة برامج يقدمها الإعلامي الكبير أ.محمد الشهري ، جاءت كالتالي :

– آيات عطرة من كتاب الله الكريم يتلوها الشيخ عبدالله عِوَض البشري .
– مشهد مرئي عن مركز عسفان . 
– كلمة المشرف العام على المهرجان رئيس بلدية عسفان م. عمر حامد العصيمي.
– كلمة أهالي مركز عسفان يلقيها نيابة عنهم رئيس المجلس البلدي أ.د.عايش عطيه البشري. 
– أوبريت وطني بعنوان : قصة فخر ( شعر : أحمد الرويلي ، ألحان : د. عبدالرب ادريس ).

– تكريم الفائزين بمسابقات الشعر .
– أوبريت ترحيبي بعنوان : قصة فخر ( كلمات الشاعر : أحمد الرويلي ، ألحان : د . عبدالرب ادريس ، أداء المنشد الكبير الدكتور فهد مطر ).

هذا وستكون الفعاليات حاضرة – بمشيئة الله – مع أول دقيقة من بداية انطلاق المهرجان بالساحة ومسرحها ، وكذلك على مسرح الطفل المغلق الخاص والمسموح بدخوله فقط للعوائل .

ومن أبرز البرامج المقدمة في الساحة العامة للمهرجان في ليلة الافتتاح ، مسرحيتين تقام على مسرح الطفل المغلق الخاص بالعوائل ، وهناك مسابقات وجوائز تقدم على مسرح الساحة .

ومن أجل تحقيق المتعة والتعلم سيتم عرض المسرحية الكوميدية التعليمية الهادفة “مغامرات جحا” من تأليف الدكتورة لينا الصمادي ،،وإخراج الدكتور قاسم الأحمد ، وتمثيل مجموعة من ممثلي المسرح والتلفزيون .

يليها عرض مسرحية الدمى المتحركة ( سندباد في مدينة الأحلام ) ، من تأليف الدكتورة لينا الصمادي وإخراج الدكتور قاسم الأحمد ، وتمثيل مجموعة من ممثلي المسرح والتلفزيون ، وسوف تتخلل المسرحيات فقرة سؤال وجواب مع جوائز قيمة.

من جانبه؛ أكد المدير التنفيذي أ. محمد إبراهيم الحربي ، أن مهرجان عسفان تقوم بتنظيمه شركة متخصصة في تنظيم المؤتمرات والمعارض والمهرجانات  ( السكب السعودي ) ، فيما تنفذ برامجه من قبل مؤسسات متخصصة وكوادر محترفة وأسماء كبيرة لها مكانتها وشهرتها على المستوى الدولي والمحلي ، كما أن الفئة المستهدفة هي المواطنين والمقيمين من سكان مكة المكرمة وجدة وزوارها والطائف وينبع وسكان محافظات الجموم وخليص والكامل ورابغ علاوة على السياح والمعتمرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *