تعليم خليص يطلق مبادرة «المعلم قيمة تربوية ومكانة اجتماعية»

أعلنت شعبة العلوم الشرعية بقسم البنات بمكتب التعليم بمحافظة خليص، صباح اليوم الأحد السادس عشر من ربيع الثاني لعام ١٤٤٠هـ، عن مبادرتها المندرجة تحت شعار (كيف نكون قدوة؟) بعنوان “المعلم قيمة تربوية ومكانة اجتماعية” تعزيزًا لقيمة المعلم ومكانته الاجتماعية، برعاية رئيسة الشؤون التعليمية بالمكتب الأستاذة زكية عبدالله الصبحي، حيث تقرّر موعد انطلاق المبادرة في يوم الأربعاء التاسع عشر من ربيع الثاني لعام ١٤٤٠هـ في تمام الساعة الثامنة صباحًا بمكتب تعليم خليص.

هذا وجاءت رؤية المبادرة كما يلي: أن نعد مجتمعًا إيجابيًا مُقدّرًا للمعلم وفق الهدي النبوي، أما رسالتها فهي الاقتداء بالهدي النبوي في تقدير مكانة المعلم في المجتمع، كما تحتوي المبادرة على العديد من القيم، منها: التقدير والاحترام، الاقتداء بالهدي النبوي، وبناء ثقافة التكامل بين مكونات المجتمع.

الهدف العام للمبادرة: 

إعطاء المعلم مكانته الاجتماعية وفق السيرة النبوية.

والأهداف التفصيلية: 

  • بناء الشخصية الإيجابية المقدرة للمعلم.
  • تعزيز مكانة المعلم في مجتمعه.
  • نشر الوعي المجتمعي بمكانة المعلم.

هذا وتشكّل فريق عمل المبادرة من كلّ من:

الأستاذة نويفعة صالح الصحفي، والأستاذة نورة مبروك المولد. “مشرفتا العلوم الشرعية بمكتب تعليم خليص”

والأستاذات: جوهرة صالح الصحفي، سهام عطا الله الصعيدي، صباح حمادي الشيخ، جواهر عبدالله الصحفي، فاطمة حسن الصعيدي، منى عابد الصحفي.

كما تم تشكيل فريق تحكيم المبادرة من كل من:

الأستاذ مفلح مطلق الصاطي “مشرف اللغة العربية بمكتب تعليم خليص”، والأستاذ عبدالواحد الشيخ “رئيس الشؤون المدرسية بالمكتب”، والأستاذ عبدالرحمن صالح الصحفي “مشرف اللغة الإنجليزية”.

2 تعليق على “تعليم خليص يطلق مبادرة «المعلم قيمة تربوية ومكانة اجتماعية»

توفيق حميد الشابحي

نبارك هذه المبادرة ونثمن جهود فريقها ونسأل الله عز وجل أن تحقق أهدافها المرجوة و قيمها الثابتة … وندعو المجتمع التعليمي و المحلي للتفاعل ودعم مثل هذه المبادرات التي تستهدف المعلم و المعلمة فمن خلال أداءهم يحدث التغيير لتحضى دولتنا الحبيبة بجيل يعي قيمة التنافس وعلو الهمة و تحقيق الطموح منافسا و بشكل علمي مقنن العالم المتقدم
شكرًا صحيفة غران ( مؤثرون )

محمد صامل الصبحي

كم نحن بحاجة ماسة لمثلِ هذه المبادرات النوعية الهادفة ؟
وبقراءة سريعه للتقرير أعلاه ..
يتضح عديدْ نقاط القوةِ في هذه المبادرة ..
لعلّ أهمها :
1- الإختيار الموفق لموضوع المبادرة .
2- الدقة في تحديد رؤيتها ، ورسالتها ، وأهدافها عامة وخاصة .
3- تأطير بحثها بمنهج المصطفىٰ صلىٰ الله عليه وسلم وسيرته العطره .
4- كونها توفر أرضية خصبة لمزيدٍ من المبادرات التربوية والاجتماعية مستقبلاً في ذات المجال .
بيد أن من الأهميةِ بمكان أن أسجل أيضاً تصوري بعدم ملائمة الوقت لطرح مثل هذه المبادرة القيمة كوننا في وقتٍ ينشغل فيه المستهدفين بالإختبارات وما يعقبها من تمتعٍ بالإجازة الأمر الذي قد يشكل نقطة ضعف يحدُّ من أثر تلك المبادرة نسبياً لكنّه لايخفي بريقها الإيجابي بإذن الله . بارك الله جهودكنّ وكتب لكنّ الأجر والمثوبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *