عروس الحجاز “عسفان” تحتفل بانطلاقة مهرجانها ‏الثاني

يُفتتح اليوم الثلاثاء الموافق ١٤٤٠/٤/١٨ هـ وعند الثامنة مساءً ، مهرجان عسفان الثاني الذي يرعاه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ، وتشرف على تنظيمه بلدية عسفان .

ويتضمن حفل الافتتاح أوبريت وطني وآخر ترحيبي ، كما يتضمن الافتتاح تكريم الفائزين في مسابقات شاعر النظم ( ٥٠ ألف ريال ) ، وشاعر الكسرة (١٠ آلاف ريال ) ، وشاعر المجالسي ( ١٠ آلاف ريال ) .

من جانبه؛ أكد المشرف العام على المهرجان المهندس عمر بن حامد العصيمي أن الاستعدادات بلغت المستوى المخطط له على كافة الأصعدة لإخراج المهرجان بمستوى يحقق عائداً ترفيهياً وثقافياً واقتصادياً يتناسب مع الجهود المبذولة ، مضيفاً أن المهرجان يستهدف سكان مدينتي جدة ومكة بالإضافة إلى سكان المحافظات المجاورة .

فيما أشار المدير التنفيذي للمهرجان الأستاذ محمد إبراهيم الحربي ، إلى أن هذا المهرجان هو الثاني بعد نجاح مهرجان عسفان الأول ، وتستمر فعالياته ١٢ يوماً ، مضيفاً أنه “مهرجان ثقافي وترفيهي ورياضي واقتصادي؛ يقدم فعالياته نُخب في الشعر والإنشاد والمسرح ، كما سيكون هناك رحلات سياحية يومية للمواقع الأثرية بعسفان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *