أنبوب غاز أرامكو الجديد يحاصر كلية العلوم والآداب بخليص

دب الخوف والقلق في نفوس طلاب ومنسوبي كلية العلوم والآداب التابعة لجامعة جدة والواقعة بمحافظة خليص حينما علموا أن أنبوب غاز سوف يتم تمديده أمام بوابة الجامعة وأن عمليات الحفر قد أصبحت قاب قوسين أو أدني من مبنى الجامعة ، حيث تقوم شركة أرامكو السعودية حالياً على مشروع لمد خط رئيسي للغاز يربط بين مدينتي ينبع  وجدة ويمتد الخط بمحاذاة طريق الحرمين من الجهة الغربية وسوف يمر هذا الخط من أمام بوابة الجامعة بينها وبين طريق الحرمين.

وتساءل الجميع كيف يتم مد خط للغاز بجوار مباني مثل مبنى الجامعة المأهول بالطلاب ولماذا لا يكون في الجهة الغربية من الجامعة بعيداً عن المباني لأن الوضع الحالي سيكون الخط في منطقة حرجة بين الجامعة وطريق الحرمين مما يعيق أي مشاريع قادمة مثل إنشاء طريق يربط بين كوبري الجامعة وطريق الحرمين ، كما أن إجراء أي تمديدات مستقبلية للماء أو الكهرباء سيكون فيه خطورة ، وفي جميع الأحوال سيشكل وجود خط الغاز هاجس قلق مستمر ، وقنبلة موقوته تهدد حياة الطلاب.

وقد أبدى الكثيرون إندهاشهم من إنشاء الخط بالقرب من المباني من قبل شركة أرامكو وهي المعروفة بتطبيق أعلى معايير السلامة وتمنوا على الشركة مراجعة مسار الخط في تلك المنطقة والبحث عن مسار بديل غرب الجامعة حيث يوجد مساحات شاسعة يمكن تمديد الخط خلالها.

5 تعليق على “أنبوب غاز أرامكو الجديد يحاصر كلية العلوم والآداب بخليص

عبود علي السلمي

على ادراة الجامعة ان ترفع خطاب لشركة ارامكو بشأن ذلك توضح فيه كل ماتصمنه المقال من سلبيات اضافة الى البدائل المقترحة..

وضاح

من الأوليات لدى شركه أرامكو سلامه الإنسان والبيئة والمعده وهذا الأوليات تتطبق وفق شروط وتدابير دقيقه جدا فمن خلال عملى سابقا مستشار في اداره منع الخسائر وان كنت لست مطلعا على هذا المشروع اتوقع الآتي. احتمال ان تكون دراسة تمديد خطوط الغاز قديمه جدا قبل إنشاء مباني فرع الجامعة ولم يكن لدى الشركه علما بذالك. الاحتمال الثاني ان الشركه وضعت معايير ومقاييس واحتياطات تضمن بإذن الله السلامة للجميع . كل ما يجب عمله مخاطبه الشؤون الحكومية بالمساعديه في جده والتى بدورها تخاطب قسم منع الخسائر. وان شاء الله سوف أقوم بإرسال المقال للزملاء مهندسي منع الخسائر والتواصل معهم على هذا الموضوع حفظ الله الجميع

غير معروف

لان وضع الجامعة في هذا خطأ من اصلة وهذه نتائج عبثيات بلدية خليص والمحسوبيات
الجامعة لخليص وليست للحجاج ومن قال نبيها واجهة لخليص لايعرف اصلاً وين واجهة خليص مثل موقع المستشفي
بعثر الدوائر الحكومية وهذه نتيجة ؟؟؟؟؟
حسبي الله ونعم الوكيل

غير معروف

هذه نتيجة العبثية كما تفضل – صاحبنا – من بلدية خليص السابقة التي يجب ان تراعى ويحاسب المسؤول بأثر رجعي إن وجد !!!!

Obid

هذه نتيجة العبثية كما تفضل – صاحبنا – من بلدية خليص السابقة التي يجب ان تراعى ويحاسب المسؤول بأثر رجعي إن وجد !!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *