مشروع البيت الآمن في رحاب أم الجرم  الأسبوع القادم

عقدت جمعية مراكز الاحياء بخليص أجتماعها السادس ظهر أمس الأحد برئاسة أمين جمعيتها الدكتور حمزة عبدالقادر المغربي وبحضور شرفي للاستاذ عبدالرحيم نافع الصبحي وقد تناول الاجتماع  الثلاثة المحاور الرئيسية لمشروع البيت الآمن وهي : التأهيل والتدريب والتوعية.
رحب الدكتور في البدء بالحضور وشكرهم على الجهود التي بذلت حتى الآن في خطة المشروع, بعد ذلك تمت مناقشة المحور الأول حيث أفاد المهندس محمد عطالله  أنه قد تم الانتهاء من تأهيل خمسة منازل وهي التي تتبع مركز فتاة غران وبقية المنازل تسير حسب الخطة المعدة لها وسوف تنتهي بإذن الله في الوقت المحدد.
وحول المحور الثاني (محور التوعية) أفاد الأستاذ أحمد الصحفي أنه تم الانهاء من تصميم  8 لوحات دعائية سوف يتم تركيبها خلال اليومين القادمين على مداخل المحافظة بالاضافة الى عمل مقاطع فيديو سيتم نشرها عبر شاشة البلدية. وتناول الاستاذ عبدالمحسن الشيخ موضوع الملتقى والاستعدادات التي تمت له ذاكرا انه تم عمل كافة الترتيبات اللازمة لتنفيذ الملتقى وهو الذي سيكون باكورة ثلاثة ملتقيات قادمة ضمن محور التوعية سوف تنفذ في أم الجرم وخليص وتختتم في ملتقى موسع في قصر الإمبراطورة بغران. وقد تم التعاقد مع الدكتورة لينا في تنفيذ اللقاء التوعوي الأول بام الجرم والذي تقرر أن يكون مساء يوم الخميس1436/4/16
وقد تطرق الاجتماع الى محور التدريب حيث تقرر تخصيص شهر جمادى الأول لتنفيذه بإقامة 4 دورات للرجال والنساء في الإسعافات الاولية وإطفاء الحرائق وتم التعاقد مع معاهد سوف تقوم بهذه الدورات التي ستمنح المتدربين شهادات معتمدة في ذلك. وتم اعتماد التعاون مع أندية الحي بنيين وبنات وقاعات مراكز الأحياء كأمكان للتدريب. وقبل الختام تحدث الدكتور حمزة عن الانتخابات القادمة لمراكز الاحياء بخليص وتم تحديد نهاية شهر ربيع الثاني وبداية شهر جماد الأول لتحديث إداراتها مشددا على الإعلان والاستعداد لها مبكرا. كما تحدث عن  فكرة البيت الآمن التفاعلي. والتي من الممكن أن يتم تنفيذها خلال مشروع الببت الآمن في نسخته الثالثة.
وتتبلور فكرة البيت الآمن حول طرح مسابقة عالية الهدف والمضمون تتمثل في مشاركة طلاب الثانوية والجامعات في أفضل أختراع يقدم في مجال البيئة الصحية بالمنازل . ويرصد لها جوائز مالية كبيرة.
 واختتم الدكتور الاجتماع بوافر الشكر والتقدير  للاستاذ عبدالرحيم الصبحي مؤسس موقع مجتمع خليص على مشاركته في هذا اللقاء.
 
 IMG-20150125-WA0068 IMG-20150125-WA0069
IMG-20150119-WA0025 
 
 

تعليق واحد على “مشروع البيت الآمن في رحاب أم الجرم  الأسبوع القادم

السحاب

جهود مباركة ان شاء الله
وأم الجرم تستحق أن تكون رائدة بالعمل الاجتماعي لما عرف من أهلها في مثل هذه الاعمال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *