التقاعد مسيرة عطاء ولمسة وفاء

⁩الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده سيد الخلق ومعلم البشرية محمد صل الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم ..

شرفتني صحيفة غران المتألقة بدعوة للمشاركة في زاوية “يوميات متقاعد” فلها مني جزيل الشكر وعاطر الثناء .

مسيرة حياتي وضعتها بين اسمين من أسماء الله [الشكور -الغفور] الشكور يشكر سعينا في هذه الحياة ويضاعف أجورنا والغفور يغفر زلاتنا وتقصيرنا ونحن بفضل الله من الجيل المكافح المواكب للتغيير والتطوير في المحافظة وقدمررت في حياتي بعدة مراحل وكل مرحلة أجمل من أختها في أحداثها وروعتها .

ذات مساء كنت واقفةعلى أطراف أصابعي لأتمكن من الوصول لحافة (الزير) والزير: وعاء مصنوع من الفخار كمثري الشكل يحفظ الماء ويبرده وتمكنت من ذلك وشربت الماء لوحدي دون مساعدة أحد مع تشجيع والدي وابتسامة تنير وجه والدتي نمت تلك الليلة على هذا الإنجاز الأول في حياتي على أمل تكراره كل يوم .

وفي الصباح استيقظت من نومي لأجد نفسي في بيت خالتي وعندهم زير كبير لايلائم طموحاتي فانطلقت مسرعةإلى بيتنا لأشرب جرعة ماء ،وهناك كانت المفاجأة إمرأة تسكن بيتناغريبة الملامح بيضاء البشرة شقراء الشعر لم آر مثلها من قبل استقبلتني قائلة أنا فريال وأنت شو اسمك؟ أخبرتها باسمي ثم سألتني شو بدك؟ لم أفهم سؤالها ولكنني ذهبت إلى الزير وشربت منه ورجعت إلى بيت خالتي ..

أتدرون ماذا حدث في بيتنا ؟ لقد تحول مابين ليلة وضحاها من سكن إلى [ الإبتدائية الأولى بخليص للبنات] ، هكذا بدون اَي مقدمات ، تكرر ذهابي إلى المدرسة (بيتنا) يومياً وقد حضرت معهم حصص وأهمها حصة الرياضيات الدرس العدد (٩) والمعلمة اسمها سهام ، أذكر تفاصيل الدرس كأنه الآن فقد لبست المعلمة قبعة على رأسها تمثل الدائرة للعدد ٩ وجسمها يمثل عصا العدد ثم قامت بخلع القبعة ووضعتها على رأسي ربما شفقة منها علي من حرارة الشمس ٠

وبعد سنتين انتقلت المدرسة إلى المبنى الجديد فانتابتني نوبة من البكاء رغبة مني للذهاب للمدرسة والتعلم فيها ورأفة بحالي وافقت إدارة المدرسة ومديرتها أ-فريال على دخولي المدرسة مستمعة والعام الذي يليه يتم تسجيلي رسمياًفي المدرسة.

أحداث جديدة في المحافظة طوال المرحلة الإبتدائية أهمها:
١-افتتاح مدرسة لتعليم البنات
٢-زيارة سمو الأمير أحمد بن عبد العزيز للمحافظة
٣-استقبال مجموعة من الطالبات وأنا معهم لسمو الأمير مرددين النشيد
أميرنا أميرنا. مسكنه قلوبنا
تحية لأنه إلى العلا يقودنا

وألقت إحدى طالبات الصف الرابع كلمة أمام سموه وأهداها قلمه الخاص
٤- دخول الكهرباء والسباكة البيوت
٥-دخول التلفزيونات عند بعض الأسر
٦-انتقال بعض المعلمين لمدينة الطائف (دراسات تكميلية)
٧-دخول الثلاجات والغسالات في البيوت التي سافر أصحابهاخارج المحافظة
٨-اكتساب لهجات وخبرات جديدة من معلماتنا
٩-الولاء والحب للدولة وللحكام
١٠-التعرف على قضية فلسطين

أما المرحلة الإعدادية فقد انفتح المجتمع وزادت ثقافته نتيجة التعايش مع جنسيات مختلفة عن طريق المعلمات من : مصر/ فلسطين/ الأردن/ العراق ، وهنا يتضح دور المرأة وتأثيرها البارز في المجتمع فبمجرد تعليمها وتطورها ظهر ذلك جليا واضحاً للعيان في المجتمع كافة .

المرحلة الثالثة
المعهد وتم فيه إعداد معلمات لخدمة المحافظة مع صعوبة المناهج وكثرتها ، فنحن نختبر في اليوم ٣مواد (مادة علمية، مادةأدبية ،طرق تدريس) ومع ذلك اجتزناها بفضل الله بكل ثقة وتخرجنا معلمات درسنا في نفس المحافظة .

بعدذلك رغبت في إكمال دراستي في الكلية المتوسطة وقدمنا طلبنا أنا وأحدى المعلمات وثلاث من طالبات المرحلة الثانوية وتم قبولنا أنا وزميلتي في قسم “علوم ورياضيات”بينما طالبات الثانوية لم تقبلهن الكلية ومع اعتذار زميلتي قررت الاستمرار وعدم الرجوع عن هدفي ولكن كيف تكون دراسةمناهج حديثة تم تطويرهامنذ عشر سنوات مضت لكنه التحدي والرغبة في التجديد ومع عدم توفر مواصلات طلبت من عميدة الكلية تحويلي إلى الكلية المتوسطة بجدة وكان ردها صادماً : “هذا من سابع المستحيلات اذهبي للإشراف يحل مشكلتك” ..

هنا وقف الجميع ضدي ونصحوني بالعودة لمدرستي فأنا الحمدلله متعلمةومعي راتبي ودراسة الرياضيات الحديثةنوع من الجنون وضياع للوقت ولم يقف معي إلا أخي وهل هناك مثل الأخ في مثل هذه الأزمات وقرر في نفسه الانسحاب من الجامعة وتوصيلي إلى الكلية ثم الذهاب إلى مكتب الإشراف وشرح معاناتي في عدم توفر مواصلات وطلب تحويلي إلى الكلية المتوسطة بجدة واستمرينا أنا وأخي نطوف بين مكاتب الإشراف بقسميها الرجال والنساء لعل أحد منهم يلطف بحالنا ويساعدنا في التحويل للكلية بجدة لمدة ٥أسابيع ، وعندما ضاقت بنا الحيل ويئست من التحويل لجدة صدمني أخي بانسحابه من الجامعة فضاقت بي الأرض بما رحبت وبلغت من الضيق منتهاه وأثناء ذلك التفت لأخر غرفة من غرف الإشراف مكتوب عليها رئيسة إشراف مدارس خليص واسمها أ/ سميرة مغربي ، دخلت مكتبهابدون استئذان وانفجرت باكية عندهاوسلمتها ورقة بها طلبي ومعاناتي فقامت برفع سماعة الهاتف وطلبت من أحد الموظفين استلام الورقة التي بيد أسامة المغربي ورفعها مباشرة للرياض وبعد أسبوعين تم تحويلي إلى الكلية في مدينة جدة ..

سكنت مع عمي وزوجته وقد هيأوا لي كل أسباب الراحة لكن المشكلة ليست في السكن بل في المناهج الغريبة التي لاأفهم منها شيء، وبعد محاولات وإصرار على النجاح بتكثيف المذاكرة ومرافقة المتميزات والسؤال عن تفاصيل المناهج صغيرها وكبيرهابل الذهاب إلى بيوتهن للمذاكرة معهن ومما زاد الطين بلة زواجي وحملي واستياء صحتي ونقص الأكسجين في الدم وصعودالسلالم ٣أدوار والانتقال من مبنى لآخر كل ذلك يجعل النجاح ضرب من الخيال ومع زيادة الالحاح في الانسحاب زاد تمسكي بالنجاح والتخرج من الكلية وقد تم ونجحت والحمد لله وتعينت كأول معلمة تخصص رياضيات في المحافظة .

وأختم أخيراً بهذه الأبيات
تدري وش اللي بالخلايق يمشيك
ويحط لك بين الناس قيمة وشيمة
طيبك وأخلاقك وصادق مباديك
ونفس بشوشةبالتعامل حشيمة

 

 

حنان سعد المغربي

44 تعليق على “التقاعد مسيرة عطاء ولمسة وفاء

سحر المغربي

إنها قامة قامتنا من حولها تتقزم

ام خالد

ماشاء الله مقال رائع ام سعد وكفاح موفق ومشهود والتميز تاج على راسك وبك نفتخر يفتخرون بنات خليص

حميدة الصبحي

عزيزتي حنان
لك كل الشكر على هذه الكنوز من المعلومات عن فترة عزيزة على قلوبنا ،وأتمنى أن تكون هذه الإضاءات المميزة إضافة إلى ماسبق وذكرته مريم أم عيسى، وماذكرته أنا في مقالتي، أتمنى أن تكون تاريخآ وتوثيقآ لتلك الفترة الغالية على قلوبنا
بما تعنيه لنا من حالة عاطفية خاصة
حيث كانت بداية دخول التعليم إلى محافظتنا
الجميلة وبيوتنا وقلوبنا..
وشكر آخر لك أم سعد على استجابتك
لطلبي في ذكر قصة
“” الزير”” 😐
حفظك الله ورعاك.

غير معروف

الله يعطيك الصّحة والعافية
بارك الله فيك يا حنان وبارك لك
كنت مثال المرأة الشّجاعة الدّؤوبة
تستحقين كل الحبّ والتّقدير يا حبيبتي يا طالبتي النّجيبة

توتا العمر

الله عليييييك
ماشالله تبارك الله
والئ اخر حرف اقرا وانا مستمتعة بالرغم مافيها من ألم الا فيها متعة تجبرك علئ اتمامها
كنتي وستبقين رمز للعطاء والتميز وأشهد انه يمسني من الفخر الكثير انك ابنة عمتي ♥️♥️♥️

بدرية الصبحي

طيبك وأخلاقك وصادق مباديك
ونفس بشوشةبالتعامل حشيمة

ما أروعك أ. حنان
رحلتك في الحياة كانت تجسيدا لهذا البيت

حفظك الله وزادك بركة ورفعة

ام عبدالرحمن

طيبك وأخلاقك وصادق مباديك
ونفس بشوشةبالتعامل حشيمة

حفظك الله أ. حنان
رحلتك الرائعة كانت تجسيدا لهذا البيت
رحلة نقشت أحداثها بالصبر والرضا

زادك الله بركة ورفعة

أم عاصم

ما أجملها من أيام محفورة في الذاكرة عشنا بعض فصولها .بدايات متواضعة للتعليم بخليص لكن ثمارها يانعة. شكرا أم سعد على التوثيق والنشر وأتمنى أن يتسع هذا السرد التاريخي لتعليم البنات في منطقتنا ليتعرف أبناؤنا كيف كنا وكيف أصبحنا

غالية الحربي

‏هنآك أشخاص لآيطرقون أبوآب قلوبنآ للحب والحاجةهم يسكنون أعمآق أروآحنآ
‏هم نسمآت من الرحمة حولنآ
‏هم غيمة سعآدة تمطرنآ.
بإختصار هذه هي معلمتي وأختي و صديقتي حنان سعد ( الأكسين )❤️

آيات حسن

ماشاء الله تبارك الله.. زادك الله علماً و نوراً.. انت قدوة ومثال للمرأة الناجحة.. اسأل الله ان يزيدكم من فضلة..

غير معروف

اختنا الفاضله وفقك الله وهذا ليس بغريب عليك جدك نجم من نجوم خليص ووالدك من علمنا حروف الهجاء

متعب الصعيدي

قصة كفاح رائعة تستحق أن تسطر في الكتب وتُدرس للأجيال
لله درك ولله در ذلك الجيل العصامي المثابر
وشكراً جزيلاً لك على هذا المقال الرائع الماتع ووالله ما تمنيت أن ينتهي
فعلاً جيل كان ينحت في الصخر

غير معروف

هذه هي اختي وامي والقلب الحاني دائما متميزة في كل شي انا افتخر انني انتمي لهذه العائلة ابي وامي اللذان اخرجا من تحت ايديهم مثلك قدوة لمن بعدك اخوتك وابناء جيلك

أسامة سعد

اختي الغالية حنان مهما كتبت فيك من حروف وكلمات سيعجز قلمي ان يوفيك حقك كنت… وكنت… ومازلت معطاءة أيتها الرائعة شهادتي فيك مجروحة ولكنها الحقيقة
فمن تعود على العطاء فلن يرضى بأقل من ذلك
حفظ الله لك ابنيك سعد ومساعد وبلغك فيهما ما ترجيه منهما وأكثر
فجزاك الله عنا خير الجزاء
معذرة فقد توقف قلمي عن الكتابة خوفا من التقصير

عبدالله الصحفي

عبدالله الصحفي
سيرة عطرة .. وقصة كفاح .. تقرأ فكر .. وعطاء .. في زمن أخرج رجال ونساء ينتابك شعور انه لن تلد الأمهات امثالهم.
شكراً يا ابنت سعد

امل الحربي

ابلة حنان المغربي
كلمة رائعة قليلة في حقك

المغربي

شكراً ابلة حنان
مقال سيبقى للتاريخ
وسيرة تحكي قصة كفاح تقول لجيل اليوم نحن كنا كذا وسطرنا سطور بحياتنا كتبناها بصعوبة لصعوبة الحياة بتلك الفترة . فما عساكم انتم جيل هذا الزمان فاعلون
شكراً جزيلاً صحيفة غران الإلكترونية إخراج هذه النماذج الرائعة للناس .
كم انتم رائعون ومؤثرون

مساعد المغربي

كيف لي ان لا اكون فخوراً وانتي من انجبتني وربيتني
كيف لي ان لا اكون فحوراً وانتي من غرستي في داخلي قيماً جعلت مني رجلا يشار اليه بالبنان ويقال له هذا ابنها وهذه تربيتها كنت استمع لهذه القصص وانا في قمة اعتزازي بأن هذه العظيمة هي امي هي من ربتني هي من تعبت وسهرت من اجلي لم اكن اعلم مقدار تعبها حتى كبرت واليوم جاء دوري انا واخي لكي نرفع رأسك ونجعلك فخورةً بنا كما جعلتينا فخورين بكون هذه الام العظيمة هي امي

نوره الشريف

حفظك الله ورعاك صديقتي حنان.
ذكريات جميلة لمنزلكم الذي احتضن اجمل مدرسةجمعتنا . وكل زاويه لها ذكرى. وخاصة معلمتنا سهام جزاها الله كل خير.
دمتي بخير. 🌹
اختك /نوره الشريف

فريدة المغربي

ماذكر في المقال نقطةمن بحر عطاءك وفقك الله لكل الى مايحب ويرضا وجزاك عنا كل خير

أ.نويفعة الصحفي

الحياة التي نعيشها مليئة بالمواقف المتباينة فمنها المفرح ومنها المحزن ، وبعضها يزدان بالتفاؤل .. وبلاشك أن تنوع المواقف يجعلها ثرية ، ويخلق منا اشخاصا متفردين ، ويجعلنا على قدر اهل العزم ..وهذه السيرة العطرة ذات الذكريات الجميلة تزودنا منها بالكثير .. وبقدر ما كنا نعرف هذه الشخصية ونستلهم منها الكثير والكثير الا اننا وجدنا انفسنا أمام وقفات جميلة وأول مره نعرفها عن استاذتنا الراقية حنان سعد ..حفظك الله استاذتي وبارك فيك وزادك من فضله ورزقك الثبات على ما يرضيه ولا حرمنا وجودك والتزود من معين خبراتك الثرية ..
ولعلي المح تواجد واستشارة للاستاذة حميدة وما أجمل هذه الاستشارة عندما تكون بين الكبار خلقا ورقيا وعلما مدارس انتن نفخر بكن ..
شكرا لك استاذتي و شكرا لصحيفة غران على اتاحة الفرصة لك في التواجد في هذه الزاوية التي نتابعها بكل شغف للتعرف على سيرة الشخصيات الرائعة وما تضمنته من مواقف تربوية تثري عقولنا ونستقي منها الكثير .
تحياتي لك استاذتنا حنان سعد .

ابتسام جان

صديقتي وقدوتي كلامك درر وكنت دوما قول وفعل رفع الله قدرك دوما واثابك على عطائك وتفانيك في خدمة التعليم وخدمة كل من هم حولك

غير معروف

أم إيناس

يعجز الكلام عن الكلام ،، لا أعرف كيف أعبر عن شعوري في هذا المقال الرائع كثيرًا ما تساءلت أنى لها هذا ؟! كيف لأم السعد أن تجعلنا نعيش هذا الجو الفعلي؟ ليس هذا فحسب كثير ا ما أعود لقراءة المقال بعد انتهاء الوقت لارتباطي بأعمال أخرى إلا أن ذلك الإحساس وذلك الشعور وتلك الكلمات المحصودة هي ،، لا أخفيك انبهاري بسيرتك الذاتية في بداية المقال ولكن الآن أراها قليلة جدًا فيما لديك من مهارات وخبرة وكفاءات وكل تلك الألقاب قليلة في حقك ، لا أملك لك إلا الدعاء في ظهر الغيب،، أحبك في الله و كم أيقنت الآن أن كل شخص يأخذ من اسمه حقًا ♥️♥️♥️♥️

مصلحة الجغثمي

مقال رائع من شخصية أروع . سلمت أناملك يابنت الشيوخ وأم الشيوخ . آستاذة حنان نموذج في الكفاح والعطاء المتواصل . نفع الله بك حيثما حللتِ ، سيرة رائعة تحمل في طياتها مصداقاً لشعار بقوة البدايات تكون روعة النهايات . لله درك آستاذة حنان ولله دركم صحيفة غران على هذه اللمسة الجميلة التي عرفتنا على نماذج مشرفة ومؤثرة في محافظتنا . فجزاكم الله خير الجزاء

روبي الحلوة

رائع حنونة وبارك الله فيك وفي مساعيك للخير قلتي فابدعتي وأوجزتي فأوفيتي لك مني كل الحب والتقدير على كلمات لامسن شغاف القلب 🌹😍

روبي الحلوة

هل تعرفين من هي روبي الحلوة ياحنو هي من احتضنتك وقت الازمات ويالها من ذكريات جميله تلك الايام مصداقا لقولك
(( سكنت مع عمي وزوجته وقد هيأوا لي كل أسباب الراحة ))

ام محمد

قامه شامخه يا ام سعد اتمني لك التوفيق دوما❤️❤️❤️

ام سعد

أيام جميله ببراءة الطفوله والكفاح
جيل عظيم مكافح مثابر منافس لايعرف الكلل ولا الملل
الله يجزاك خير
عشت مع سطور مقالك اجمل الذكريات وأعذبها
سلمت اناملك والفكر

حسينة الصحفي

ماذا اقول بعد ما قرأت مقالك ووقفت عند كل كلمة كتبتيها أ حنان أنت مدرسة في العطاء أنت مدرسة في غرس القيم ..تقف حروفي عاجزة و كلماتي ناقصة عن ماذا تسطر لشخصية جاهدت وبذلت واعطت وكان همها الأكبر هو غرس القيم في جيل انفتحت أمامه كل الملهيات فكان لك ذلك …أسأل الله أن يجعل ذلك في ميزان حسناتك ويكتب لك الأجر والمثوبة
عرفتك أم حنونة رؤم لكل طالبة في المدرسة حضن دافء لهن بارك الله فيك ، بورك الغرس وطاب الثمر
وما زال غراسك أستاذتي يفوح عطراً وريحانا في كل مكان

حنان المزروعي

ماشاء الله تبارك الله
مقال رائع من شخصية رائعة جاهدت وكافحت لنيل المعالي بك نفتخر وستبقين رمزاً للعطاء والتميز
حفظك الله ورعاك وزادك رفعة وعلماً.

بدرية الصبحي

جمال الذكريات فيما تحمل من معاني التحدي والطموح، جيل صنع الفرق وهاهو يسطر إنجازاته… أم سعد أحببنا إصرارك وفكرك وقلبك الحنون، حفظك الله وبارك حياتك.

غير معروف

ماشاءالله تبارك الله .. قصة كفاح رائعة أم سعد .. بارك الله في جهودك وتفانيك في حب تخصصك ..
منك تعلمنا أن للنجاح قيمة ومعنى.. ومنك تعلمنا كيف يكون التفاني والإخلاص في العمل.. ومعك آمنا أن لا مستحيل في سبيل الإبداع والرقي وتحقيق الأهداف ..
تلميذتك / نادية

خلود ابراهيم العقبي

من اجمل لحظات الانسان عندما يخط قلمة سطور ذكرياته من مسيرة عطاءة ، استمتعت جدًا واستفدت اكثر ،استاذة حنان وانا اقراء ماخطته اناملك ، بورك ماخُط بيديك وماخطته قدماك ❤️

مغاني المرامحي

استاذتي الغالية ان كان للكفاح عنوان فأنت عنوانه وان كان للعطاء رمز فانت ذلك الرمز بدأنا معك رحلة التعليم منذ الصغير ومازلنا نتعلم منك علماً واخلاقا وفاء
دمتي بصحة وراحة بال….. ابنتك وتلميذتك

حنان المغربي

ماشاءالله تبارك الرحمن زادك الله رفعة وعلو يا ام سعد فخورة بك يا بنت عمتي وربي يصلح لك النية والذرية ويجعله في ميزان حسناتك يارب

فاطمة الجباري

اصرار تحدي طموح نجاح كلها رسمت شخصية حنان الطالبة المجتهدة والمعلمة المخلصة رحلة كفاح ابتدأت منذ نعومة اظافرها وحتى نهاية المطاف بقلب مؤمن بالله وفضله وعزيمة لاتقيدها معوقات وصعوبات الحياة والمجتمع والظروف
حين نؤمن أننا قادرون بايماننا ب (الشكور_ الغفور) حينها فقط سننهض ونستمر ونحقق الأهداف ونجتاز الصعاب
أ. حنان أنتِ ممن يفخر به الوطن ونساء وبنات الوطن حقاً انتِ نموذج مشرف وتستحقن وبجدارة أن تمثلينا في محافل المتقاعدات دام نبض قلمك وتلك الروح الجميلة التي تحملين بين جوانبك فخورةً بكِ وبمعرفتك

عائشه ام محمد

رفيقة دربي ……
الصديقه الصدوقه ،
كم أغبط نفسي ع وجود امثالها في حياتي
فصديقتي هكذا هي راسيه مكافحه لا تحيد عن اهدافها ….
وماسطرته حروفها لا يفي ولا يرسم ماهي عليه .لا نزكيها على الله ولكن هذا حسبنا فيها ،
موفقه توأمي ونرجو من الحنان ان يكون لك من اسمك وكنيتك أعظم النصيب واوفر الحظ ..’
ودمتي لي حتى الجنه 💚💚

غير معروف

حنان الانسانيه والانسانيه حنان هي الام والاخت والصديقهتحمل قلب حنون لم اعهد مثله من قبل من يوصف الفخر يوصف حنان

أم عمر

سنوات من الإنجازات لاتكفي أن تسرد في أسطر
سنوات من الإصرار والعزيمه قلّ أن نجد مثلها الآن أو بالأصح ندر ماوجد منها في وقتنا الحاضر ..
حنان سعد اسم حفر في قلوبنا وعقولنا من الصعب أن يمحى ..
بارك الله في جهودك وأمدك بالصحة والعافية غاليتي.

ام فارس

ماشاءالله تبارك الله
قراءة المقال مستمتعة بما فيه من احداث وكفاح وصبراََ
وعزيمة لاتثنيها الصعاب
التألق والإبداع حليفكم ف كل وقت
الحمدلله على توفيقه وتأييده لكِ
دمتي بخير وصحة وعافية

فاطمه الشيخ

مقال رائع ، استمتعت بكل كلمة كتبت فيه ، مقال فيه تجسيد لرحلة عطاء وصبر ومثابره .
الله الله. رجعتيني بشريط الذكريات لزمن جميل كنا فيه أعمده شامخه أسست على أرض صلبه متينه رغم معاناتنا في ذاك الزمان ، زمن كنا فيه عطشى نستقبل الجديد بكل حب ورحابة صدر ، وفتره زمنيه سطرنا فيها تاريخ مليئ بالعطاء والتميز مما يجعلني أشعر بالفخر والاعتزاز أنني من ذاك الزمن الجميل ، رفع الله قدرك وزادك من فضله واتمنى لك التوفيق دوما .

ايمان الحربي

قرات ماخطته يداك ونثرته ذاكرتك عدة مرات وكأني أرى معلمتي منذ بداية اظفارها تخطو خطواتها الأولى بعزيمه واصرار حتى اصبحت قدوتنا في الكفاح والنجاح امدك الله بالصحه والعافيه ،، كم انا فخوره ومحظوظه بك 🌺

سحر أحمد

رائعه جداً . حفظكِ الله المربية الفاضلة أستاذه حنان وجارتنا الحبيبه أم السعد استمتعت بكل حرف أعجبني جداً السرد القصصي والوصف الجميل رحم الله من أنجبكِ وحفظ لكِ من أحببتي دُمتِ بود يا صاحبة العطاء بلا حد ..

صفيه

كفاح ونجاح في آن واحد سردك رائع جدا معلمتي الفاضلة عشنا فيه سنوات من العزيمة والإرادة والعطاء وفقك الله ورعاك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *