مقتل مؤذن مسجد بمحافظة الجموم على يد شاب بسبب نصيحة

تحقق شرطة محافظة الجموم شمال مكة المكرمة مع أحد الجناة (سعودي الجنسية – 45 عاماً)، إثر قيامه بقتل مؤذن أحد المساجد بالمحافظة (سعودي الجنسية 34 عاماً)، نتيجة خلافات بينهما في الليلة السابقة للجريمة، في انتظار إحالته للحكم عليه شرعاً.
 
وبحسب التفاصيل التي حصلت عليها “سبق”، فإن مؤذن المسجد بمحافظة الجموم، وهو شاب سعودي الجنسية (34 عاماً) شاهد الجاني يقف في ساعة متأخرة من الليل في مكان غير مناسب؛ فقام بنصحه وإرشاده، وتأكيد أن وقفته في هذا المكان لا تليق به، ودار بينهما نقاش حول هذه النصيحة، وحوار انتهى في وقته.
 
وفي اليوم التالي أضمر الجاني شرًّا للمجني عليه “المؤذن”، وفي حدود الساعة الثانية ظهراً، وأثناء سير المجني عليه في شارع ضيق بين المنازل، باغته الجاني، وسدد لصدره طعنة نافذة بسكين، أصابت قلبه؛ ما تسبب في وفاته بالحال.
 
وباشرت الدوريات الأمنية وفرق البحث والتحري الجنائي والأدلة الجنائية والبصمات وطبيب الطب الشرعي وضابط الاستلام بمركز شرطة الجموم الحادث، وتم نقل المصاب “المؤذن” لمستشفى حراء العام بعد محاولة إسعافه في أحد المستوصفات بالمحافظة، لكنه توفي إثر الطعنة النافذة لقلبه.
 
وتم نقل الجثة لثلاجة الوفيات بالمستشفى، وطلب إخضاعها للكشف من قِبل لجنة الطب الشرعي، كما تم إلقاء القبض على الجاني، وتولى مركز شرطة محافظة الجموم التحقيق بالقضية، ولا يزال الجاني رهن التوقيف والتحقيق في انتظار إحالته لجهة الاختصاص والحكم عليه شرعاً.
 
وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة المقدم الدكتور عاطي بن عطية القرشي أن شرطة محافظة الجموم تلقت بلاغاً مساء الجمعة الماضي، مفاده مقتل أحد الأشخاص على يد آخر لخلاف بينهما، وفور تلقي البلاغ جرى انتقال المختصين والجهات الأخرى ذات العلاقة للموقع، واتضح أن المجني عليه مواطن، يبلغ من العمر (34 عاماً)، به إصابة في صدره، إثر طعنه بآلة حادة، أدت إلى وفاته، فتم ضبط المتهم، واتضح أنه مواطن يبلغ من العمر (45 عاماً).
 
وأكد المقدم “القرشي” أنه تم حفظ الجثمان لاستكمال إجراءات الكشف الطبي الشرعي عليه، فيما تم إيقاف المتهم لاستكمال إجراءات التحقيقات، وسيتم إحالته لجهة الاختصاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *