والد “رافع الأذان” ينشر مقطع فيديو.. ويؤكد نجاته من الحادثة الإرهابية بنيوزيلندا

نشر والد المواطن السعودي “أبو محمد الفقيهي”، مقطع فيديو لابنه بعد نجاته من الحادثة الإرهابية بنيوزيلندا، وهو يرفع أذان الصلاة في المسجد الذي حدث به الاعتداء الإرهابي، شاكرًا الله تعالى أن حفظ له نجله.

وقال “الفقيهي”، عبر حسابه في موقع التواصل “تويتر”: “الحمد الله الذي نجّاك يا نور عيني يا محمد، وأنت تؤذن لصلاة الجمعة، أسأل الله أن يحفظك من بين يديك ومن خلفك ومن فوقك، وأعوذك بالله أن تغتال من تحتك”.

وأضاف، في تغريدة أخرى أرفق معها صورة لابنه، قائلًا: “اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضا، الذي نجى ولدي محمد من هذا العمل الإرهابي، ورحم الله أصدقاءه وأصحابه الذين استشهدوا رحمة واسعة وأسكنهم فسيح جناته، وأسأل الله أن يلهم أهليهم ومحبيهم الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وأوضح الفقيهي، “بأن الفيديو الذي نشره وابنه يؤذن في المسجد الذي هاجمه الإرهابي المتطرف اليوم الجمعة، كان قبل يومين، وهو ما أكده ابنه بعد تواصله معه”.

وكانت سفارة المملكة في ولينغتون النيوزيلندية، قد نوّهت في بيان لها: “بأنه في إطار متابعتها لحادثيْ إطلاق النار اللذيْن حدثا في مسجدين بمدينة كرايس تشيرش في الجزيرة الجنوبية أثناء صلاة الجمعة لهذا اليوم، وما نتج عنه من قتلى وإصابات، تَبَيّن إصابة مواطن سعودي بجروح طفيفة، وتم الاطمئنان على صحته وسلامته”.

وأهابت السفارة بكل المواطنين المتواجدين في مدينة كرايست تشيرش بضرورة توخي الحيطة والحذر، وأهمية متابعة ما تُصدره السلطات المحلية من تعليمات بهذا الشأن، والبقاء في المنازل في الوقت الحالي لحين عودة الوضع إلى طبيعته، والتواصل مع السفارة على رقم الطوارئ: (0275922211).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *