برنامج توعوي لطلاب المرحله المتوسطة بمناسبة اليوم العالمي للمياه

في إطار الشراكه المجتمعيه بين مركز جده العلمي والقطاع الخاص نفذ المركز برنامجا علميا توعويا لتفعيل اليوم العالمي للمياه الذي استهدف طلاب المرحله المتوسطة بهدف زياده الوعي وتسليط الضوء على اهمية المياه والموارد المائية والتحديات الحالية والمستقبلية والطاقة المتجددة .


اشتمل البرنامج على فقرة تعريفية قدمها المشرف العام على المركز عماد بن حمد عن برنامج قطرة وهو برنامج وطني يعنى بترشيد إستهلاك المياه في المملكه الذي يهدف الى تخفيض إستهلاك الفرد من المياه من 263 لتر الى 150 لتر بحلول عام 2030 الى جانب إسهام البرنامج في تغيير سلوك الافراد بالإضافة الى التعريف بالتركيب الكيميائي للماء وخواصه الفيزيائيه و الكيميائية مختتماً بلعبة الجدول الدوري الكيميائي وتركيب جزيئات الماء. 

واشتملت الفقرة الثانية على ندوة قدمها المهندس اسعد آشي تطرق فيها الى رؤيه المملكة وأهمية الماء وكيفية تحقيق استدامة الموارد المائيه والاستثمار الأمثل للثروة المائيه مع تنفيذ مشروع تطبيقي للزراعة المائيه بنوعيها ( الهيدروبونيك والاكوا بونيك ) مستفيدين من فضلات السمك علما بأن المشروع يهدف الى توليد الطاقه من حركة المياه و تخفيض إستهلاك المياه بنسبه 70% .


ثم اختتم البرنامج بالصور التذكاريه وتكريم المشاركين مع إهداء المدارس المشاركة بمخرجات الورشة لتطويرها واستمرارية الزراعة بالمدرسة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *