عقود بقيمة 1.5 مليار ريال لمشاريع المياه والصرف الصحي بمحافظة خليص

‏ برعاية سعادة محافظ خليص الدكتور فيصل بن غازي الحازمي ، أدار المجلس الاستشاري بمحافظة خليص صباح اليوم الأحد الموافق ٩ / ٨ / ١٤٤٠هـ ، لقاءً ضم مشايخ خليص وغران مع سعادة مدير وحدة أعمال جدة بشركة المياه الوطنية المهندس محمد الزهراني ، والذي كان بصحبته مدير الخدمات الهندسية بالقطاع الغربي المهندس أيمن الجهني ، وذلك بقاعة الاجتماعات بمحافظة خليص.

وقد أجاب سعادة المهندس محمد الزهراني على استفسارات المشايخ والأهالي حول الآلية الجديدة التي اتبعتها شركة المياه في تركيب العدادات وفصل الخدمة لمن لم يحدث بياناته وتذمر بعض المواطنين منها ، إضافة لعدم إيصال شبكات المياه لمعظم أحياء مدينتي خليص وغران .

وقد أكد المهندس الزهراني ضرورة تحديث بيانات المشتركين كي تتم عملية ضخ المياه ، مبشراً الأهالي بأن ضخ المياه من خليص إلى جدة توقف وارتفع ضخ المياه من ٦ الآف متر مكعب إلى ١٠ الآف متر مكعب باليوم .

كما أوضح أنه تم بدء العمل في مشروع إيصال مياه التحلية من رابغ إلى جدة ومكة المكرمة والذي سوف يغذي كذلك محافظة خليص ومراكزها بحلول عام ٢٠٢١ م – بمشيئة الله -.

وذكر أن هناك ١٣ عقداً تم رفعها للاعتماد لشبكات المياه في خليص وغران بالإضافة إلى إنشاء خزانات ومحطات ضخ بقيمة نصف مليار ريال ، كما تم الرفع بـ ٢٥ عقداً لإنشاء شبكات صرف صحي ومحطات معالجة بمدينتي خليص وغران بتكلفة تقدر بـ مليار ريال .

وأوضح المهندس محمد الزهراني أنه بحلول عام ٢٠٢١ م ستحقق محافظة خليص ومراكزها الاكتفاء من مياه التحلية القادمة من رابغ.

جدير بالذكر أن الطاقة الإنتاجية لمحطة التحلية برابغ تبلغ ٦٠٠ ألف متر مكعب ، سوف يخصص منها لمحافظة خليص ١٠٠ ألف متر مكعب ، وذلك حسب الدراسات المستقبلية المتوقعة حتى عام ١٤٤٥ هـ .

4 تعليق على “عقود بقيمة 1.5 مليار ريال لمشاريع المياه والصرف الصحي بمحافظة خليص

م/ شرف الصعيدي

الحمد لله
اخبار ساره تسعد ابناء المحافظة ومستقبل مشرق في شتى المجالات مشاريع حيوية ومؤثرة ويتبعها إن شاء الله مشاريع حيوية تنموية مؤثرة .

فيصل نامي السلمي

ٰ
‫بشائر خير زفها لنا هذا اليوم ممثلين شركة المياه الوطنية المهندس/ محمد الزهراني والمهندس/أيمن الجهني .. . ‬
‫ٰ‬
‫وذلك يوضح بأن المحافظة ولله الحمد في تطور وازدهار
في جميع الخدمات والمجالات . ‬

‫ٰ‬
‫شكراً لحكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده
وللحكومة الرشيدة ، والتي تعمل وتخطط وتسعى لراحة المواطن وتوفيـــــر الخدمات في كل شـبر من أراضي هذا
الوطن الغالي ،
ٰ
[ من باب تفألوا بالخير تجدوه ]

” أقول بان هذا مؤشــــر على أن القادم أفضــــل بأذن الله
في ضـل توحيـــد الجهـــود وتولـي المحافـــظ التخطيـــــط والإشـــــــراف والتنسيــق في كل ما يخدم المحافظــــــــة
وقاطنيها والمارين بها وخاصة ضيوف الرحمن ”
ٰ
شكراً لسعادة المحافظ / فيصل الحازمي ، على جهــوده
وأعماله المتلاحقة لإكمـال وتوفيـر الخدمـــات بالمحافظة
والمراكز التابعة .. ‬مما يشجـــع على التنميــــة والتطـــــور
الحضاري الحضاري والعمرانـي ويحفــــز على الهجــــــــرة
العكسية التي تهدف لها خطط الدولة .

شكراً لكل رجال المحافظة المخلصين ، ‬

‫شكراً لصحيفة غران لمواكبتهم النجاحات . ‬
ٰ

مهنذس/ محمد الصحفي

الماء عصب الحياه
ومحافظة خليص تعاني من شح في المياه كونها تعتمد على مياه الآبار (المياه الجوفية ) والتي تعتمد على كمية الأمطار ولقلتها في السنوات الأخيره أدت لإنخفاض منسوب المياه الجويه وهذا أثر على الكميات التي تضخ لبعض أحياء المحافظه وأيضا عدم توسع الشبكه للأحياء الأخرى وكذلك عدم إستفادة مراكز المحافظه واحيائها المتعدد من الشبكه الحاليه، وهذه بشائر خير تزف لأهالي المحافظه نأمل أن ترى النور ولاتتعثر هذه المشاريع
حيث أن مشاريع مياه الشرب ومشاريع تنقية مياه الصرف الصحي مهمة ليستفيد منها المواطن ويعيش برفاه.
فمشاريع الصرف الصحي والتخلص من المياه الجوفيه التي ارتفع منسوبها بسبب عدم التخلص من مياه الصرف الصحي اولا بأول ذات أهميه قصوى لخطورة تأثيرها على أساسات المباني على المدى البعيد إن لم تعالج.
بارك الله في جهود القائمين على هذا الإجتماع المبارك وعلى رأسهم محافظ خليص والمجلس الاستشاري مهندس مستقبل المحافظه الذي دعا لهذا النوع من الإجتماع ما بين المسؤول والمواطن لعرض الإحتياج بكامل تفاصيله وإيصاله للمسؤول من قبل المواطن بواسطة السلطه الاداريه الحكيمه لمحافظة خليص بقيادة الدكتور فيصل الحازمي

يحيى المغربي

الحمد لله على هذه الأخبار السارة. الشكر لسعادة محافظ خليص لاهتمامه وجهده المتميز في محاولة تطوير المحافظة. الشكر موصول لكل من ساهم بفكره وجهده لتطوير خليص و غران والمناطق المجاورة. الشكر للجميع ونحتاج متابعة ألمشاريع والمزيد. زادكم الله خير و بركة و بالتوفيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *