موسم حظر صيد الناجل والطرادي بمنطقة مكة المكرمة

صرح سعادة مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس سعيد جار الله الغامدي انه 

قامت وحدة الثروة السمكية بالتعاون مع قطاع حرس الحدود بمحافظة جدة بتوزيع الملصقات والمنشورات التوعوية بمرافئ الصيد على ساحل البحر الأحمر الخاصة بمواسم حظر صيد اسماك الناجل والطرادي المحظور صيدها في هذه الأوقات من السنة .

ويهدف الحظر الى إعطاء فرصة للسمك لوضع البيض خلال فترة التكاثر، والحفاظ على مخزونه الاستراتيجي المستدام، إضافة إلى الحد من استنزافه بالصيد الجائر و قد أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة سابقا ، حظر صيد سمك “الناجل” و”الطرادي” على ساحل البحر الأحمر لمدة شهرين، بدءاً من يوم الإثنين 25 من رجب 1440 الموافق 1من إبريل 2019م.

وأوضح مدير وحدة الثروة السمكية بمحافظة جدة الأستاذ ردة بن عبادل الزهراني إلى أن وحدة الثروة السمكية بمحافظة جدة تقوم بعمل جولات رقابية في جميع الأوقات للحد من مخالفات نظام صيد واستثمار وحماية الثروات المائية الحية في المياه الإقليمية بالمملكة العربية السعودية. 

وشدد الغامدي على التقيد باللائحة التنفيذية لنظام الصيد؛ للمحافظة على استدامة هذه الثروة الوطنية والمورد الاقتصادي المهم، مؤكداً أن من يخالف ذلك سيكون عرضة للعقوبة والغرامة المالية التي تصل إلى 10 آلاف ريال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *