عسل ميسان !

عندما تتجسد اللحمة الوطنية في مجتمع واحد حينها تشعر أن المشاعر لا تسعفك لتعبر عن مدى الدهشة من تكاتف الفريق الواحد لإنجاح هدف سامي وغاية نبيلة ..

شاهدت ليلة البارحة شيئاً من حكايات ألف ليلة وليلة تحكي أسطورة الجسد الواحد عندما تتضافر الجهود يصبح جميع الجهات المشاركة مع الأهالي كخلية النحل تعمل لهدف الإرتقاء بمحافظتهم ، فقد حضر أصحاب السمو والمسؤولين وممثلو الجهات الحكومية والجهات التطوعية والجهات الخاصة لا تعرف من هو صاحب الحفل فجميعهم مهتم وجميعهم يعمل وجميعهم يرحب ..

لا وجود للأنانية وحب الظهور في هذا المجال ، همهم الوحيد نجاح الحفل وبروز محافظتهم .. الكل يهتف ويتحدث عن أمجاد ميسان وتاريخها العريق وشهرتها بالمناحل ووجود العسل بها وجوها العليل ليثبتوا حقاً – ميسان ذبابها النحل وشراب أهلها العسل – ..

حينها أخذتني العبرة وتذكرت قومي بخليصنا الحبيبة وقد كانت إلى عهد قريب ( خليص والماء البارد ) حيث الحب والوفاء وحب الجار للجار ..

وهاهي اليوم وقد أثقل كاهلها النزاعات وحب الظهور على حساب الآخر والتجرد من المسؤولية مما يسبب تعثر في نمو محافظتنا بسبب النزاعات التي لامبرر لها سوى السباق نحو الظهور في الصورة فقط لا أكثر .

ومضة
ميسان وماهي ميسان ؟؟ وياليت قومي يعلمون !! .

 

أنور عبدالعليم الشيخ

مقالات سابقة للكاتب

3 تعليق على “عسل ميسان !

الحربي

حقيقة ساعات قليله مكثتها في ميسان وفي مناسبه واحده حكمت عليهم بالمثاليه !! وهاأنت اليوم تُعيب اهالي خليص بخلافاتها ونِزاعاتها فالخلافات في كل مكان بل في كل بيت وحتى بين الإخوه ،،ولانعيب بقولنا اهالي ميسان ففيهم الخير الكثير وكذلك اهالي محافظة خليص والقائمين عليها مشهود لهم ممن هم من خارجها ولا يعلمون بما هو خافي

غصن الأريج

العبارات جميله ولكن لو لم تذكر هذه حفاظاً ؏ـلى خصوصيات المحافظه 👇🏻👇🏻
وهاهي اليوم وقد أثقل كاهلها النزاعات وحب الظهور على حساب الآخر والتجرد من المسؤولية مما يسبب تعثر في نمو محافظتنا بسبب النزاعات التي لامبرر لها سوى السباق نحو الظهور في الصورة فقط لا أكثر .

غير معروف

التعاطي مع الظواهر الاجتماعية يحتاج الى خبرة تغذيها سنوات العمر الطوال وتجارب تنضجها الممارسة والاحتكاك مع الناس بفئاتهم ونشاطاتهم المختلفة ثم بعد ذلك لك أن تحكم بمعيار يصيب مرة وربما يخطئ مرات. لك الشكر والتقدير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *