برعاية مدير عام التعليم بجدة.. مركز جدة العلمي يختتم أكاديمية STEM الصيفية

اختتمت مؤخراً فعاليات اكاديمية STEM الصيفية بمقر مركز جدة العلمي بحفل بهيج برعاية المدير العام للتعليم بمحافظة جدة المكلف أ.صديق خوجة و تواجد مساعد مدير عام المراكز العلمية ومركز STEM أ.حسين الحارثي وعدد من القيادات التعليمية واولياء الامور والطلبة.

اذ بدأ الحفل بالسلام الملكي وكلمة ترحيبية للمشرف العام على مركز جدة العلمي أ.عماد بن حمد مدير (أكاديمية STEM ) أبدى فيها سعادته بنجاح البرنامج وتشريف المدير العام للتعليم في الحفل الختامي وحرصة ومتابعته لانجاح فعاليات أكاديمية STEM ، وهنأ اولياء الامور لحرصهم على التحاق ابنائهم بالبرامج التي تساعدهم في صقل وتقوية الجوانب العلمية واستثمار اوقات الصيف واختيارهم مركز جدة العلمي.

واوضح أن أكاديمية STEM حاضنة علمية للأبناء تسهم في تعليم العلوم و الرياضيات و اعداد جيل علمي قادر على مواكبة تغيرات العصر والمساهمة في التنمية المستدامة للوطن وهي احدى مبادرات مركز تطوير تعليم العلوم والتقنية والهندسةوالرياضيات STEM.

ثم عرض الفلم التوثيقي لفعاليات البرنامج.

كما عبر راعي الحفل أ.صديق خوجة في كلمته عن ابتهاجه بما شاهده من مخرجات اثناء جولته في المعرض المصاحب وتفاعل الطلاب مع البرامج النوعية التي تساهم في تأهيل جيل متطلع يعمل على نهضة الوطن وتحقيق الرؤية، كما حث اولياء الامور والطلبة على الاستمرارية في نظام جدارات ، موجهاً دعمه ايضاً الى ادارة المركز وشركة تطوير.

وفي ختام الحفل تشرف الطلاب باستلام الشهادات والتقاط الصور التذكارية التي تعكس فرحتهم بالاجتياز مع سعادة المدير العام المكلف.

كما اضافت رئيسة قسم البنات د.فاتن نجار ان مايميز برنامج هذا الصيف بالاضافة الى الوحدات التدريبية برنامج ومضات علمية تحفيزاً للطلاب و الطالبات على الحضور المبكر واثارة الحماس والدافعية للتعلم .
واشارت أن عدد مستفيدي برنامج هذا الصيف بلغ ٢٠١ طالباً وطالبة في عدة مجالات مختلفة.
وقدمت شكرها لادارة تعليم جدة على تقديم مايخدم ويسهم في انجاح برامج المركز.

الجدير بالذكر أن مركز جدة العلمي تحت اشراف الادارة العامة للتعليم بمحافظة جدة بدعم فني من شركة تطوير للخدمات التعليمية ويقدم برامجه للطلاب والطالبات وفق منهجية STEM التي تعزز حب الطلبة للعلوم والهندسة والرياضيات والتقنية عبر ٨ تخصصات هي الصناعات الكيميائية وتقنية النانو ،
الروبوت والذكاء الاصطناعي ، علوم الفضاء والطيران ،الحاسب الالي وتقنية المعلومات ، التطبيقات الفيزيائية، الاحياء وعلم البيئة ، الهندسة والرياضيات ، الالكترونيات والاتصالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *