الفيصل: الأوامر الملكية شددت على أن تكون المسافة بين البحر والأملاك الخاصة 400 متر

أكد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، عدم قبول أي تعد على أملاك الدولة والمواطنين، وأن الأوامر الملكية شددت على أن تكون المسافة بين البحر، والأملاك الخاصة مسافة لاتقل عن 400 متر، وسيتم أخذ هذه المسافة في تحديد الأمتار عند التعدي من كائن من كان..
وقال أمير مكة رسالتي أوجهها أولا إلى المواطنين، كفوا عن الاعتداءات على أملاك المواطنين والدولة، وهذه طريقة غير سليمة تستنزف جهدا كبيرا من الدولة والجهات العاملة، وهم يخسرون أموالهم في كل التعديات بعد إزالتها، فلن نقبل أي تعد على الأراضي، لذا لا داعي لخسارة الأموال وعليهم التوقف.
وأضاف سموه: «سنتابعهم في سبيل إعادة أراضي الدولة، وهذه مهمة كافة القطاعات المختصة وعلى رأسها إمارة منطقة مكة المكرمة في المحافظة على أملاك الدولة، ولن نسمح بالاعتداء على الأملاك، الدولة وفرت للمواطن إمكانية الإسكان والطلب له وإمكانية المنح والمخططات الكبيرة، إلا إذا كان المقصود منها شيئا شخصيا وسرقة الأراضي بطريقة غير مشروعة وهو ما لا نقبل به ولن نتهاون حياله»، مشيرا إلى عقاب كل من يعتدي على أرض، مؤكدا أن مهمة مجلس المنطقة والإمارة والمحافظة وكل الجهات الحكومية تسخير كل العقبات أمام المشاريع وأن تسهم في دفع عجلة التنمية. وأكد سموه على إعادة عدادات المشاريع إلى مواقعها السابقة في كافة المشاريع المنفذة في المنطقة أو التي سيتم تنفيذها مستقبلا. وقال: «سيطلب من كل مشروع تحت التنفيذ الآن أو جديد أن يحدد مدته الزمنية، وأن تعاد العدادات للمشاريع السابقة، ومن الآن سيحاسب كل مسؤول عن أي مشروع سواء أهليا أو حكوميا عن ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *