“استشاري خليص” يقر عدداً من التوصيات في أولى اجتماعاته لعام ١٤٤١هـ

عقد المجلس الاستشاري بمحافظة خليص اليوم الأحد الثاني من شهر محرم ، أولى اجتماعاته لعام ١٤٤١ هـ برئاسة سعادة محافظ خليص الدكتور فيصل بن غازي الحازمي الذي استهل الجلسة بالترحيب بالأعضاء مؤكداً على فخره واعتزازه باللحمة المجتمعية التي يتمتع بها مجتمع المحافظة ، ومقدماً شكره للمجلس الذي لا يألو جهداً في سبيل تنمية المحافظة والسعي لتوفير كافة الخدمات بها .

كما هنأ سعادة المحافظ المجلس على نجاحهم في إدخال المنتزه الوطني بخليص ضمن منتدى مكة الاقتصادي ، كما بشرهم بقرب الانتهاء من تخصيص المدينة الزراعية بخليص وكذلك اعتماد المخيمات البيئية بالمحافظة .

بعد ذلك استعرض أمين المجلس أ. أحمد الصحفي الموضوعات المطروحة على طاولة الاجتماع حيث تدارسها المجلس ، وأقر عدد من التوصيات بشأنها ، وقد جاء في مقدمتها تشكيل لجنة تقييم جائزة محافظة خليص للتميز واختيار الدكتور عبدالغني الحميري أميناً لها ، وبعضوية كل من : د. فايز الصعيدي عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة جدة فرع خليص ، و أ.توفيق الشابحي مدير مكتب التعليم بخليص ، و م. ياسين الذبياني نائب رئيس بلدية خليص ، و م. شرف الصعيدي ، و أ. أحمد الصحفي.

كما وافق المجلس على إقامة “اليوم الوطني ٨٩” بمركز البرزة في يوم الاثنين الموافق ٢٤ محرم لعام ١٤٤١ هـ ، وكلف المجلس لجنة للتنسيق لذلك مكونة من : أ. عبدالقادر الشيخ ، واللواء صادق الشيخ ، و م. شرف الصعيدي ، وأمين المجلس الاستشاري أ. أحمد الصحفي.

كما تم تكليف أ. مفلح الصاطي ، والدكتور عبدالغني الحميري ، والدكتور عبدالمنعم الشيخ ، والأستاذ عبدالله الطياري ، للتحضير للقاء المرتقب مع معالي مدير جامعة جدة الدكتور عدنان الحميدان .

وأسند عقد اتفاقية شراكة بين المحافظة والبنك الإسلامي وإعداد بنودها ووقتها للأستاذ عبدالله الطياري ، واللواء صادق الشيخ ، والمهندس شرف الصعيدي ، بينما كلف المهندس عزي المعبدي ، والأستاذ عبدالقادر حامد الشيخ بالسعي لتوفير مقر لمخفر شرطة مركز البرزة.

وتناول الاجتماع مشكلة تقاطع طريق ( كوبري غران – البرزة ) المتعثر وتم تدارس كافة الحلول المقترحة التي قدمت من اللجنة المكلفة بذلك من قبل المحافظ ، والإسراع في إتخاذ كافة الخطوات حيال إيجاد الحلول المناسبة .

كما تدارس المجلس موضوع النطاق الإشرافي بمحافظة خليص مع جيرانها محافظات الجموم ، ورابغ ، وجدة ، حيث شُكلت لجنة للمتابعة ، وتطرق المجلس لموضوع الأودية والسيول وإلى أي مدى وصل الإجراء بها ، وكلف اللواء صادق الشيخ بالمتابعة .

ولاستكمال إجراءات دعم إنشاء 5 بلديات فرعية  بالمسوغات والإحصائيات المطلوبة ، وجه نائب رئيس المجلس البلدي الأستاذ عبدالعالي الصحفي دعوة للمجلس الاستشاري لزيارة المجلس البلدي بجلسته القادمة لاطلاعه على آخر المستجدات في هذا الموضوع ، وقد لبى المجلس الدعوة الكريمة وكلف بها الدكتور عبدالمنعم الشيخ ، والمهندس شرف الصعيدي ، كما ثمن المجلس الاستشاري لـ “البلدي” هذه الخطوة الداعمة نحو الإسراع في إقرار البلديات الخمس بالمحافظة.

 

5 تعليق على ““استشاري خليص” يقر عدداً من التوصيات في أولى اجتماعاته لعام ١٤٤١هـ

م. عبود السلمي

جدول اعمال ثري و مبادرات و قرارات مهمة تصب في تحقيق طموحات مجتمع المحافظة، و العمل بتفاني لانحاز ملفات تحظى بالاولوية لاستكمالها.
نسأل الله التوفيق للجان المجلس الاستشاري المكلفة و الى مزيد من التميّز و العطاء.

أحمد بن مهنا

نفع الله بهم ووفقهم .

حاسن الصعيدي

بوركت جهودكم ونفع الله بكم

بدر سالم الشيخ

بوركت جهودكم ونفع الله بكم

بدر سالم الشيخ

بوركت جهودكم ونفع الله بكم وسدد خطاكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *