رصد مؤشرات الأداء في إدارات التعليم مع بداية العام الدراسي

ركزت الإدارة العامة للإشراف التربوي بوزارة التعليم على البداية الجادة، والتأكيد على الانضباط المدرسي.

وتعمل الإدارة بشكل مستمر على رصد مؤشرات الأداء من خلال نظام نور، وتفعيل قنوات متعددة لتبادل الخبرات المهنية و التخصصية على كافة المستويات، إضافة إلى دعم الممارسات الإشرافية و التعليمية الفاعلة و التجارب المميزة و نشر المناسب منها وفق التعليمات المنظمة مع تقديم الدعم المستمر للمدارس.

كما تعمل الإدارة على متابعة التحصيل الدراسي و تقديم الدعم المستمر للمدارس، ومتابعة تفعيل أدلة المعلم وكتب النشاط و حقائب المعلم و ذلك حسب ما يتطلبه كل تخصص، ويتم أيضآ تنفيذ الاختبارات التشخيصية للطلاب من قبل المعلمين و متابعة مستوى تقدمهم، وتنفيذ أساليب إشرافية فاعلة و متنوعة تستهدف تجويد عمليتي التعليم و التعلم.

وتتابع إدارة الإشراف التربوي كذلك مدى تحق الانضباط المدرسي على مستوى إدارات التعليم خلال أيام العام الدراسي عموما، وبشكل خاص في الأسابيع المستهدفة ويكون ذلك بالزيارات الميدانية ومتابعة تنفيذ الإجراءات إلكترونياً عن طريق برنامج نور ، كما تقوم الإدارة بتقييم مستوى تنفيذ الإجراءات ومدى تحقيق الانضباط في المدارس التابعة لإدارات التعليم وفق المعايير المحددة لذلك .

وتؤكد الإدارة مع بداية العام الدراسي على ضرورة تسجيل الجدول المدرسي في نظام نور لجميع مدارس إدارات التعليم، و الاستمرار في تنفيذ مشروع الحقيبة المثالية و التركيز على التوعية و قياس الأوزان.

وحول نظام المقررات نوهت وزارة التعليم إلى تمكين الطلاب من التسجيل الإلكتروني للمواد في نظام نور، وتفعيل جميع أدوات التقويم الواردة في دليل نظام المقررات، و التأكيد على دور المعلم في الإرشاد الأكاديمي أثناء تسجيل المواد وخلال العام الدراسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *