تخريب وسرقة محطة دراجات الكورنيش بعد ساعات من افتتاحها

تحقق الجهات الأمنية في حادثة سرقة دراجات هوائية تعمل بالطاقة الشمسية وتدار إلكترونيا صباح أمس الجمعة من داخل محطة تم تركيبها من قبل أمانة جدة بالتعاون مع برنامج المسؤولية الاجتماعية في البنك السعودي للاستثمار، بعد 48 ساعة من افتتاح المحطة بالكورنيش الاوسط جنوب مسجد العناني.

المتحدث الرسمي لأمانة جدة محمد البقمي قال: «تفاجأنا صباح أمس الجمعة بكسر عمود الدراجات والاقفال والعبث بكاميرات المراقبة بالاعتداء والتخريب داخل محطة الدراجات الهوائية بالكورنيش الأوسط «الحمراء» مؤكدا سرقة 8 دراجات هوائية، وباشرت الحالة أمانة محافظة جدة ودوريات حرس الحدود المتواجدة بالموقع، وتم استعادة 5 دراجات من أصل 8 وجار التنسيق مع الجهات المختصة لتحليل شريط كاميرات المراقبة للتعرف على المعتدين وتطبيق الإجراءات النظامية بحقهم، مضياف: كما يجري الرفع لمقام المحافظ بهذه القضية».

وأضاف البقمي: ان هذه المحطات التي تم تدشينها يوم الاربعاء الماضي أي قبل 48 ساعة من افتتاحها تعتبر ثمرة للاتفاقية التي سبق أن وقعتها أمانة محافظة جدة مع البنك السعودي للاستثمار لتركيب وصيانة وتشغيل الدراجات الهوائية، وقد مثل جانب الأمانة في توقيع الاتفاقية أمين جدة الدكتور هاني ابو راس ومن جانب البنك «الرئيس التنفيذي للبنك» مساعد المنيفي، وتهدف المبادرة إلى خدمة سكان مدينة جدة وتحفيزهم لممارسة الرياضة وركوب الدراجات الهوائية في الأماكن العامة المخصصة لذلك حيث تخدم فئة عمرية واسعة.

وبين محمد البقمي أن أمانة جدة حريصة على تقديم أفضل الخدمات لسكان وزوار محافظة جدة وتشكر كل من تعاون معها للمحافظة على المرافق العامة من العبث والتخريب.

يذكر انه تم افتتاح ثلاث محطات للدراجات الهوائية بجدة، بالتعاون مع برنامج المسؤولية الاجتماعية في البنك السعودي للاستثمار وبحضور مجموعة «دراجو جدة»، وذلك ضمن مبادرات إدارة المسؤولية الاجتماعية بأمانة محافظة جدة حيث تم تركيب محطتين على ممشى الروضة شمال طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز، ومحطة جنوب مسجد العناني بالكورنيش الأوسط «الحمراء»، وتتميز المحطات بأنها تعمل بالطاقة الشمسية وتدار إلكترونيًا، كما تتيح للمستخدم التسجيل التلقائي عن طريق تحميل البرنامج من أحد متاجر التطبيقات أو الموقع الإلكتروني للبنك كما حرصت الأمانة بتخصيص هذه المواقع المختارة التي اقيمت عليها هذه المحطات الثلاث لتكون متاحة لسكان وزوار مدينة جدة مجاناً بدون أي رسوم.

Screen Shot 2015-04-04 at 8.32.32 AM

Screen Shot 2015-04-04 at 8.32.44 AM

Screen Shot 2015-04-04 at 8.32.52 AM

3 تعليق على “تخريب وسرقة محطة دراجات الكورنيش بعد ساعات من افتتاحها

سعيد

لن نتطور مادام عندنا هذي النوعية المتخلفة من الشر

ايجابي

مع الاسف لازال كثير من افراد المجتمع دون مستوى الوعي لذا لابد من وجود حراسات على مثل هذه المبادرات الجميلة . حفاظا عليها من العابثين . اما عن الاسباب التي تجعل هولااء يمارسون مثل هذه الاعمال فهي متعدده لعل من ابرزها التخلف التعليمي . الفقر . االتربية المفقودة على قيمة الامانة والمراقبة . غياب القوانين والعقوبات .

ريان

الخبر يضحك ويحزن بنفس الوقت كيف مكان كبير ومجهز بكاميرات مراقبة يتم سرقته بكل سهولة يعني لِسَّه ما احد لحق يستفيد منه شي وانسرق الله يشفي عقول الناس المريضة ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *