“الزيد” من الغولاء .. يتحدث عن هجرة المصطفى وعين شعثاء

استقبل عمدة مركز عسفان الأستاذ عادل الحمراني في مكتبه مساء هذا اليوم الثلاثاء الموافق ٦ ربيع ثاني ١٤٤١ ه‍ ، مدير عام التعليم في المنطقة الغربية سابقا الدكتور عبدالله بن محمد الزيد .

وفي حديث له مع العمدة تطرق فيه إلى الغولاء؛ تلك القرية الحالمة والحدث التاريخي الذي دُون بها منذ أكثر من ١٤٠٠ عام حينما مر بها خير البرية المصطفى صلى الله عليه وسلم مهاجراً إلى طيبة الطيبة .

وذكر الزيد أن الغولاء اسم قديم جدًا وليس حديث وبها عين شهيرة تسمى شعثاء كانت إلى ثلاثة عقود تجري مياهها وتسقي مزارع ونخيل الغولاء.

كما تحدث عن ثنية ذي غزال وكيف أنها كانت صغيرة ضيقة بينما هي الآن يمر بها طريق الهجرة سابقاً ومكة المكرمة المدينة المنورة السريع .

يذكر أن الدكتور الزيد علم من أعلام التعليم ورواد المعرفة وهو يحمل الدكتوراة في التاريخ وله مؤلفات وبحوث حول المعالم والآثار بطريق الهجرة ومن ضمنها تلك التي في مركز عسفان ومحافظة خليص.

5 تعليق على ““الزيد” من الغولاء .. يتحدث عن هجرة المصطفى وعين شعثاء

فيصل الشهري

ماشاء الله مو غريبه علي العمده عادل الحمراني رجل متعلم وعنده حسن الاستقبال هذي هو الجيل الجديد الذي نسعاه له بتوفيق

الدكتور محمد السلمي

الدكتور عبدالله الزيد علم من اعلام التعليم ومفكر وباحث في التاريخ واضافه للمنطقة يجب الاستفاده من ابحاثه في التاريخ

faisal alshehri

ماشاءالله مو غريبه علي العمده عادل الحمراني رجل متعلم وعنده حسن الاستقبال زرته في مكتبه في الغولاء يخجلك بكرمه واستقباله بتوفيق

الشيخ عبدالله عابد الحمراني

اشكر الاستاذ الدكتور عبدالله الزيد مدير عام التعليم بالمنطقة الغربية سابقاً والباحث والمؤرخ وأستاذ التاريخ على هذا الأطراء الذي تلطف به وهو في زيارة ابن العم العمدة عادل في مكتبة بالغولاء. فأهلاً وسهلاً بكل من زارنا.ومن سوف يزورنا.

نديب الرشيدي

السلام عليكم ؛ الدكتور عبد الله محمد الزيد لي معه حكايه
كنت وقتها بكمل الثالث متوسط ليلي وتعذر مدير المدرسه
بعدم قبولي ،،،،في ذالك الوقت كان مدير التعليم في جده
الدكتور عبد الله الزيد اطال الله في عمره وجزاه خيرا وصلت ادارة التعليم وقابلته شخصيا قال لي اذهب واحلق شعرك يابني وارجع لي وموضوعك منتهي وبالفغل ارسلني للمدرسه بعد تعميد من يلزم
بتوقيعه بقلمه الاخضر،،،، شكرا دكتور عبدالله
والشكر موصول لسعاده عمده الغولاء عادل الحمراني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *