وزير العمل يتفاعل سريعًا عبر تويتر مع هاشتاق #العمالة_المنزلية

تفاعل وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني مع مطالبات لتحسين سوق العمالة المنزلية في وسائل التواصل الاجتماعي “تويتر” ، بعد أن دشن مغردون عدة هاشتاقات عن #العمالة_المنزلية ، ومطالبة الوزارة بالتدخل لتنظيم وخفض تكاليف الاستقدام ، والمدد التي تصل إلى ثلاثة أضعاف تكلفتها في الدول المجاورة.

وإستجاب الدكتور الحقباني عبر حسابه في تويتر بعد عدة ساعات من إطلاق عدة أوسمة عن العمالة المنزلية ، مؤكدًا أن فريقًا يعمل على وضع الحلول الممكنة لتجاوز تحديات إستقدام العمالة المنزلية ، حيث غرد قائلاً “نسعى لتجاوز تحديات #العمالة_المنزلية ، وفي ضوء ملاحظاتكم يعمل فريقنا على وضع الحلول الممكنة بإذن الله” .

كانت”سبق” قد أثارت موضوع الإستقدام عبر زاوية سبق تقول للمسؤول هذا الأسبوع تحت عنوان الإستقدام في السعودية .. أزمات “مفتعلة” .. والمواطن يخسر أمواله وحقوقه .. ولابُدَّ من “الحزم” .

وأكدت “سبق” أن ما يحدث في سوق الاستقدام السعودي حاليا ، هو بلا شك يدخل في دائرة الأزمات “المفتعلة” التي يجيد “حبكها” بعض “التجار الجشعين” ، في ظل ضعف دور وزارة العمل والجهات المعنية عن القيام بمسؤولياتها في حفظ حقوق المواطن السعودي وأمواله ، وبالتالي هي ضمن ممارسات “انتهازية” يجب إيقافها ، ومحاسبة المستفيدين منها، فقد باتت مع طول الوقت أشبه بـ “ألغاز” محيرة ، وعقد متشابكة “لا يعرف أولها من آخرها” ومشكلات تتضخّم ويصعب حلها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *