المعبدي (ابن مَلَح) يمثل الوطن في ملتقى الحضارات ببولندا

للملكة العربية السعودية حضور مشرف في حفل ملتقى الحضارات كتجمع سنوي يعكس ثقافة المجتمع الدولي ، والذي أقيم في دولة بولندا في قاعة المؤتمرات بمدينة لوبلين برعاية “ifmsa” الجمعية الطبية العالمية ، وبحضور العديد من الفعاليات الدبلوماسية والرسمية والعديد من سفراء الدول المشاركة(السعودية ، بولندا ، أمريكا ، تايوان ،كوريا ، الهند ،النرويج ،الصين) والشخصيات الثقافية والعلمية .
و وسط حضور جماهيري يناهز الألف زائر ، قدمت مملكتنا الحبيبة بدعمٍ من السفارة السعودية مشاركة مميزة بكلمة قدمها على خشبة المسرح طالب الطب المبتعث عبدالله محمد فرج المعبِّدي ، رحب فيها بالضيوف الكرام ثم قدم عن الحضارات بشكل عام ، واسترسل متحدثا عن الحضارة العربية عبر التاريخ مبرزاً مزايا اللغة العربية ، ثم خَص بالذكر حضارة المملكة العربية السعودية من عدة نواحٍ مثل أسلوب الحياة واللباس والإحتفالات ، ثم تعمق بالحديث حول محور ثقافة السلام كدعوة تنبع من ديننا الإسلامي الحنيف .
كما أعرب الشباب السعودي عن أمله في إستمرار هذا الدعم لنُبقي الباب مفتوحًا للآخرين للإطلاع على ثقافتنا وحضارتنا العظيمة ، آملين أن يدركوا مضمونها الحقيقي ، ولنبقى على تواصلٍ وإطلاع على ثقافات الآخرين كخطوة نحو الإستفادة من التجارب الناجحة فيها .
أدى بعدها الإثنا عشر طالباً المشاركة الشعبية بالعرضة السعودية كلون مميز في ثقافتنا ، كما لقيت مشاركة المملكة العربية السعودية إستحساناً من الحضور وأعربوا عن إعجابهم بتعرفهم على هذه الحضارة العريقة .
الشاب عبد الله طالب الطب ترجع دراسته الإبتدائية والمتوسطة إلى مدرسة القديرة بالطائف ، أم الثانوية فقد درسها بمدرسة الحديبية بمكة المكرمة ، وَعَبَد الله محمد فرج المعبدي من قرية ملح (طريق الكامل) ، تلك القرية الهادئة الساكنة قد أنجبت إبن فرج طالب الطب ببولندا .

fff

unnamed
nn

2 تعليق على “المعبدي (ابن مَلَح) يمثل الوطن في ملتقى الحضارات ببولندا

بسام الصحفي

موفق ياعبدالله ظهور في مثل هذه الملتقيات شرف لنا جميعا
تحياتي ودعواتي لك

بديني أسمو

موفق بإذن الله ياعبدالله محمد فرج…رافع راية دينك ووطنك …ونعم التربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *