الملك سلمان يخصص مليار ريال إضافية لـ” إغاثة اليمن”

ذكرت قناة العربية في خبر عاجل لها اليوم الأربعاء أن الملك سلمان بن عبد العزيز قرر تخصيص مليار ريال إضافية لمركز لإغاثة اليمن ، إضافة إلى ما سبق أن وجّه به – حفظه الله – من تخصيص ما يتجاوز مليار ريال استجابة للاحتياجات الإنسانية و الإغاثية للشعب اليمني الشقيق .

جاء ذلك خلال كلمة لخادم الحرمين عقب رعايته في قصر اليمامة اليوم ، في حفل تأسيس مركز الملك سلمان للإغاثة و الأعمال الإنسانية ؛ حيث دشّن ووضع حجر الأساس للمقر الدائم للمركز .

و قال خادم الحرمين : تأسيس ووضع حجر الأساس لهذا المركز جاء انطلاقاً من تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف التي توجب إغاثة الملهوف و مساعدة المحتاج ، و المركز سيكون مخصّصاً للإغاثة والأعمال الإنسانية و مركزاً دولياً رائداً لإغاثة المجتمعات التي تُعاني الكوارث ؛ بهدف مساعدتها ورفع معاناتها ، وسيكون هدفنا ورسالتنا السعي جاهدين لجعل هذا المركز قائماً على البُعْد الإنساني بعيداً عن أي دوافع أخرى ، بالتعاون مع المؤسسات والهيئات الإغاثية الدولية المعتمدةِ .

و أضاف : حرصاً منا على إخواننا في اليمن الشقيق ، و في إطار عملية إعادة الأمل فسيُولي المركز أقصى درجات الاهتمام و الرعاية للاحتياجات الإنسانية و الإغاثية للشعب اليمني العزيز على قلوبنا جميعاً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *