الجوازات تصحح وضع (1743) من اليمنيين حتى يوم أمس

أكد المقدم أحمد بن فهد اللحيدان المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات ، أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله – تدعو إلى تسهيل إجراءات تصحيح إخواننا اليمنيين والتيسير عليهم في الإجراءات النظامية التى تتبعها الجوازات ، مع عدم الإخلال بالأنظمة والتعليمات المنظمة لذلك.

وأوضح أن الجوازات تتابع سير العمل في مراكز التصحيح التى تم الإعلان عنها ، من خلال مراقبة الخدمات التى يقدمها منسوبوها للأشقاء اليمنيين، والوقت الذي تم فيه إنجاز هذه الخدمة ومدى رضى المستفيدين من هذه الخدمات التى تم إنجازها لهم .

وأبان المقدم اللحيدان أنه تم تصحيح وضع (1148) من الإخوة اليمنيين ، ليبلغ عدد المستفيدين الذين تم تصحيح أوضاعهم من الجنسية اليمنية منذُ بداية العمل في فترة التصحيح إلى يوم أمس الثلاثاء (1.743) مستفيداً .

وقال المقدم اللحيدان : إنه يحق للمواطن أو المقيم اليمني إستضافة من يرغب بشرط ألا يتجاوز عدد المستضافين للفرد الواحد (5) أشخاص ، كما يحق للمؤسسات والشركات الراغبة في الإستفادة من خدمات الأخوة اليمنيين إنهاء إجراءات طلب الإستضافة على أن لا يتعدى مجموع المستضافين لديها مانسبته 10% والتسجيل في برنامج “أجير” عبر موقع وزارة العمل للإستفادة من خدمات المستضيفين.

وأكد المقدم اللحيدان أن مراكز التصحيح تقوم بدورها في تصحيح أوضاع المستفيدين بكل يسر وبسرعة كبيرة ، مشدداً على أهمية إستكمال المستفيد جميع المستندات المطلوبة وبعد أن تصدر لهم الوثائق من الجهات الرسمية اليمنية وإحضار الفحص الطبي المطلوب وباقي الإجراءات التى سبق الإعلان عنها مسبقاً ، والتى يمكن الإطلاع عليها من خلال زيارة موقع المديرية العامة للجوازات الإلكتروني (WWW.GDP.GOV.SA) ، مشيراً إلى إستعداد جميع مراكز التصحيح لإستقبال الإخوة اليمنيين لإنجاز معاملاتهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *