إبعاد فوريّ لمعلم بالباحة أساء للذات الإلهية

أوصت لجنة من “تعليم الباحة“، بالإبعاد الفوري لأحد المعلمين عن الميدان التعليمي، وعدم تمكينه من دخول المدرسة، وحُرر محضر إبعاد معتمد من الجهات ذات الاختصاص في الإدارة العامة للتعليم، كما تمت مخاطبة الجهات الأمنية التي بدورها باشرت الواقعة.

جاء ذلك بعد أحداث دراماتيكية خطيرة وغريبة من معلم في إحدى المدارس الابتدائية بتعليم الباحة، كان آخرها دخوله للمدرسة الثلاثاء الماضي -في حالة غريبة- وإصراره على اختبار مادته في ذلك اليوم؛ برغم تحديد اختبار مادته في الجدول في اليوم الذي يليه؛ فقام بتصوير الأسئلة بعد شطب عبارة “الله” وكتابة “الشيطان” بدلًا منها في بداية ونهاية الورقة، وتوزيعها على الطلاب في قاعة الاختبار، في وجود أحد المشرفين التربويين بالمدرسة.

وبيّنت المصادر أنه تم على الفور -بعد خروج المعلم- جمعُ أوراق الامتحان التي وزّعها المعلم على طلابه، والتي تحتوي على ألفاظ إساءة للذات الإلهية، وتم إبلاغ إدارة التعليم فورًا؛ بحسب “سبق”.

وكان المعلم قد تهجّم على المدرسة نهاية الأسبوع الذي قبله بالسب والقذف، ثم أشعل سيجارة داخل المدرسة؛ فتم إبلاغ الجهات الأمنية التي باشرت البلاغ وقبضت عليه في حينها، وفي ذات اليوم تَوَجّه عدد من منسوبي المدرسة لمدير مكتب التعليم الذي تتبع له المدرسة؛ لمطالبته بمخاطبة الشرطة بتأمين دورية أمنية بجوار المدرسة أثناء سير الاختبارات؛ لحماية طلابها ومنسوبيها من أي اعتداءات؛ ولكن ذلك لم يحدث حتى حدث التهجم الثاني، وقبل ذلك بأسابيع قليلة دخل المعلم لمدرستين وتهجم على منسوبيهما الذين وثّقوا ذلك وخاطبوا مكتب التعليم بما حدث، وقبل قرابة 3 سنوات اعتدى المعلم على طالب صفوف أولية في المدرسة التي يعمل بها آنذاك، كما اشتبك مع معلم آخر في ذات المدرسة.

2 تعليق على “إبعاد فوريّ لمعلم بالباحة أساء للذات الإلهية

Mns

الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به كثير من خلقه .
قد يكون والله أعلم حسب سرد أفعاله عبر الخبر ان يكون به حالة نفسية سيئة لا تعالج عن طريق الشرطة او ادارة التعليم يجب أن يعرض على طبيب نفسي وبحالة عاجلة وينظر فى وضعه الوظيفي و الأسري ويعالج أيضا ويحول إلى إداري او تقاعد طبي حسب الأنظمة المتبعة .
ونسال الله له الشفاء والله خير حافظ .
Mns

ابن بذال

افعاله مشينة ولاريب يندى لها الجبين وسلوكه سيء للغاية ولكن تدرس حالته وتعالج ان كانت نفسية او او اجتماعية او عير ذلك كي لاتتفاقم مشكلته بالنسبة له وتتطور سلبيا . والابعاد في حد ذاته علاج مؤقت لاكتفاء شره بالنسبة للطلاب وطاقم التعليم لكن ليس حلا نهائيا لمشكلته ذاتها .

لكل مشكلة علاج ناجع حتى تنتهي تماما ولاتنعكس سلبا على المجمع العام ككل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *