برامج لجنة توعية الجاليات بتعاوني غران تثمر عن إسلام خادمتين

زف المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في غران البشرى بإسلام خادمتين في غران وقد قام المكتب بالتواصل مع كفلائهم وتسليم لهم الحقائب التعليمية اللازمة.

وكان قسم الجاليات بالمكتب قد قام قبل عدة أيام بتوزيع جوائز المسابقة السنوية الخاصة بالخادمات لعام 1435هـ ، وهي مسابقة سنوية يقيمها المكتب بالتعاون مع الدور النسائية للخادمات في المنازل بهدف رفع الجهل عنهن وتصحيح العقيدة وتعليمهن أمور دينهن ودعوة غير المسلمات إلى الإسلام من خلال الكتيبات والأشرطة وطرح مسابقة لتحفيزهن على الإطلاع على الكتيبات وسماع الأشرطة، وقد تم توزيع الحقائب الدعوية على المنازل التي يعمل بها خادمات بحسب لغة الخادمة وديانتها. 

وتقوم الدور النسائية في كل عام بالتواصل مع ربات البيوت وعمل استمارة متكاملة عن الخادمة وجنسيتها ولغتها ثم تقوم برفعها للجنة النسائية بالمكتب لتصل إلى لجنة الجاليات التي تقوم بتجهيز الحقيبة الدعوية بالكتب المناسبة والممولة عن طريق برنامج (أرشدني) ، ويقوم المكتب بالتواصل مع الدعاة بالمكاتب التعاونية الآخرى لوضع أسئلة المسابقة لترسل مرة أخرى إلى الدور النسائية لتوزيعها على البيوت.

وقد تم هذا العام توزيع حوالي 140 حقيبة دعوية بستة لغات هي الأندونيسية والصومالية والإنجليزية والفلبينية والأمهرية والأرومو وتتضمن الحقيبة ورقة المسابقة وهي عبارة عدد من الأسئلة مما ورد في الكتيبات والأشرطة التي في الحقيبة.

وبعد إستلام الإجابات تم فرزها واختيار عشرين فائزة تم تسليمهن الجوائز عن طريق الدور النسائية في كل حي وقد بلغ إجمالي مبالغ الجوائز النقدية 2000 ريال.

كما يدعو المكتب التعاوني الجميع للمشاركة والمساهمة في دعم برامجه والتي يتمنى أن يكون لها الأثر في المجتمع بعد توفيق الله ، ومنها الحقيبة الدعوية التي تعتبر من الأعمال الوقفية المرجو ثوابها عند الله.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *