عواض بن مغبش المعبدي شيخاً لقبائل معبد خلفاً لوالده

إستضاف مساء يوم الاثنين الموافق ١٤٣٦/٨/٧هـ شيخ قبائل معبّد الشيخ مغبش بن سليمان المعبدي ، مشايخ وأعيان القبيلة بمنزله مُرحباً بهم ومثمن حضورهم غالياً ، ومُبلغهم بأنه بعد أن أمضى أكثر من ٥٠ عاماً في خدمة القبيلة يستبيح منهم عن أي تقصير منه تجاه القبيلة ، ونظراً لظروفه الصحية يحيطهم أنه قد رأى وأختار إبنه الشيخ عواض بن مغبش شيخاً للقبيلة خلفاً له، وإن شاء الله يخدم القبيلة ويقوم على شؤونها ، وقد رفع بذلك للجهات المختصة وذلك لرغبته في أن تستمر القبيلة في توادها وتراحمها وتماسكها وتعاونها خدمة للدين ثم الوطن والملك ، ومواصلة شموخ القبيلة ورفعتها .

هذا وقد تطرق الشيخ الدكتور مبارك بن محمد المعبدي إلى أن مشيخة القبيلة تقع في بيت سليمان النتاف رحمه الله منذ ٩٣ عاماً ، منذ عهد مؤسس الدولة السعودية الملك عبد العزيز غفر الله له ، وأن جميع أفراد القبيلة من مشايخ وأعيان ماهم إلا سندأً لهذا البيت ولمشيخة القبيلة .

ثم أيد الحضور من مشايخ وأعيان الشيخ مغبش على هذا الإختيار وباركوا للشيخ عواض متمنين له التوفيق والسداد ، واعدين بالمؤازرة في كل ما يرفع ويعز شأن القبيلة .

وصحيفة غران الإلكترونية تبارك للشيخ عواض بن مغبش المعبدي تأييد القبيلة لإختياره شيخاً لقبائل معبد ، ونسأل الله له التوفيق والسداد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *