“أمين مكة” يوجّه بعودة موظفي الأمانة والبلديات إلى أعمالهم فوراً

وجّه أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد بن عبدالله القويحص، بعودة جميع موظفي الأمانة والبلديات إلى أعمالهم بشكل فوري.

وقال القويحص: “القرار السامي يوجّه بالعمل عن بعد وليس إجازات، وعملنا في البلديات، وما نقوم به من جهود كبيرة من تعقيم داخل المدينة وإغلاق المحال التجارية ومتابعتها يتطلب وجود الموظفين على رأس العمل في البلديات، وكذلك في مقر مبنى الأمانة الرئيسي”.

وأضاف : كان لزاماً وجود جميع موظفي الأمانة والبلديات الفرعية على رأس العمل، لخدمة المواطنين، مشيراً إلى أن جهود موظفي المكاتب مكمّلة لعمل العاملين في الميدان؛ بحسب “سبق”.

2 تعليق على ““أمين مكة” يوجّه بعودة موظفي الأمانة والبلديات إلى أعمالهم فوراً

علي سراج

ماهي فارقة معاه

د حمزة المغربي

إدارة الأزمات: مطلب أساسي لتكامل آلية التعامل في تقديم الخدمات و تذليل العقبات و تجاوز التحديات الطّارئة و المحتملة، حيث يتم من خلالها الإعداد و التنسيق مسبقاً بين المعنيّين لجميع الإجراءات الأساسية و الاحتياطية و آلية التواصل و الأدوار و الصلاحيات و المسؤوليات كل ذلك وفق خطّة محكمة و مرنة في نفس الوقت، خطّة تحدّد فيها ابتداءً العديد من “السيناريوهات” لأوضاع محتملة و توضع لها الحلول و آلية معالجتها، و كذلك تتضمّن “ديناميكية” تتيح التعامل مع المستجدات التي لم تأخذ في الحسبان عند وضع الحالات الافتراضية، و يستمر استكمال آلية المعالجة مع التعديل فيها مستنيرة بالتغذية الراجعة و ما يتحقّق في الميدان، مع الحرص الدائم على أن لا تؤدي آلية المعالجة إلى نتائج مضادّة لما هو منشود كي لا تتفاقم المشكلة بل يتم احتوائها و الحدّ منها أو إن أمكن القضاء عليها تماماً. وتحفظ سجلات الوقائع و الوثائق للدروس المستفادة للاستنارة بها لاحقاً و يضاف عليها التجارب الناجحة و خبرات الآخرين في معالجة الحالات المماثلة أو المشابهة لها.
لذا حري بكل الإدارات في القطاع العام و القطاع الخاص و القطاع الخيري و الاجتماعي أن تعنى بإدارة الأزمات بصورة متكاملة حق العناية و أن ترفع كفاءتها و تتعهّد قدراتها لتتكاتف الجهود في معالجة الأمور في الأحوال الطارئة و خاصّة عند النوازل و الأزمات،
و لا يسعنا في هذا المقام إلّا أن نشيد بالإجراءات و الاحترازات المتخذة و بالجهود المبذولة على كلّ المستويات و من جميع الجهات، و نحن بحول الله تعالى و قوته جميعاً عون لهم في الميدان ليتحقّق لنا بعونه تعالى و لطفه و إحسانه السلامة الشاملة و الأمن و الاستقرار..
و نسأله تعالى بأسمائه الحسنى أن يرفع الوباء و البلاء و أن يكشف الضرّ و الكرب و أن يجلو الغمّة عن جميع الأمّة و صلى الله على سيدنا محمّد و على آله و صحبه و سلّم،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *