الصحة : تسجيل 154 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا

أوضح متحدث الصحة أن إجمالي عدد الحالات المؤكدة بفيروس كورونا الجديد (COVID -19) حول العالم بلغ (734) ألف حالة، وبلغ عدد الحالات التي تم تعافيها وتشافيها (152) ألف حالة حتى الآن كما بلغ عدد الوفيات (34)ألف حالة.

وأضاف أنه تم تسجيل (154) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا كوفيد-19، في المملكة، منها ( 16) حالة مرتبطة بالسفر ومعزولة صحيا منذ قدومها إلى منافذ المملكة، وبقية الحالات وعددها (138) حالة من المخالطين لحالات سابقة و تحت المراقبة الصحية.

‏‎وبيّن أن الحالات الجديدة توزعت في مدن مكة المكرمة 40 حالة، والدمام 34حالة ، والرياض 22 حالة، والمدينة المنورة 22 حالة، وجدة 9 حالات، والهفوف 6 حالات، والخبر 6 حالات، والقطيف 5 حالات، والطائف حالتان، وينبع حالة واحدة، وبريدة حالة واحدة، والرس حالة واحدة، وخميس مشيط حالة واحدة، والظهران حالة واحدة، وصامطة حالة واحدة، والدوادمي حالة واحدة، وتبوك حالة واحدة ، مشيراً إلى تسجيل 49 حالة تعافي جديدة، ففي مكة المكرمة 40 حالة و 6 حالات في جدة، وحالة واحدة في الهفوف، وحالتان في الرياض، ولم تسجل ولله الحمد أي حالة وفيات، فيما توزعت الحالات الحرجة على عدد من المدن والمحافظات ففي المدينة المنورة 10 حالات، وفي الظهران حالة واحدة، وفي الهفوف حالة واحدة ،وفي الرياض حالتان، وفي مكة المكرمة حالتان، وفي أبها حالة واحدة، وفي الباحة حالة واحدة، وفي جدة حالتان، وفي الدمام حالة واحدة، وفي الخبر حالة واحدة.

وأشار الدكتور العبدالعالي إلى أن العدد التراكمي للحالات المسجلة لفايروس كورونا بالمملكة بلغ 1453، والعدد التراكمي للتعافي 116 حالة، والعدد التراكمي للوفيات 8 حالات.
وجدّد متحدث وزارة الصحة التوصية لكل من لديه أعراض أو يرغب التقييم باستخدام خدمة التقييم الذاتي في تطبيق موعد، أو الاستفسار أو الاستشارة على رقم مركز اتصال الصحة 937 على مدار الساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *