جمعية مراكز الأحياء تعقد إجتماعها الأول بعد التشكيل الجديد

عقدت جمعية مراكز الأحياء بخليص بقاعة مركز أحياء غران مساء يوم الجمعة الثاني من رمضان ، إجتماعها الأول بعد إستكمال التشكيلات الجديدة لمجالسها الرجالية والنسائية ومجموعات العمل التطوعية . 
ترأس الإجتماع أمينها العام دكتور حمزة المغربي الذي إفتتح الإجتماع بحمد الله والتهنئة بالشهر الكريم ، مباركاً للجميع الإنتهاء من تشكيلات المجالس على نهج واضح من الشفافية والإنتخابات النزيهة التي إتسمت بها بجمعية مراكز الأحياء.
كما أوضح آلية العمل التي ستكون عليها الجمعية ، وقد وزعت على الأعضاء بيانات كل مجلس حي مرفق معها وثيقة العمل بالمراكز التي شدد الأمين على التقيد بها ، كما قدم نائب الأمين أحمد الصحفي عرضاً مرئياً بالبوربوينت عن ماهية الجمعية ورؤيتها ورسالتها وأهدافها والقيم التي تعمل عليها والمحاور والمشاريع والبرامج المنبثقة من الخطة العامة لجمعية مراكز الأحياء بمنطقة مكة المكرمة . 
وقد نهجت الجمعية في إدارة مشاريعها نهجاً جديداً ، إذ كلفت مديراً لكل مشروع يشرف عليه ، وجاءت التكاليف كالتالي :
المهندس : محمد عطالله الصحفي مدير مشروع البيت الآمن .
الأستاذ : عبد الرحيم نافع الصبحي مديراً لمشروع سلامة الطفل .
الأستاذ : عبدالمحسن عبد الرحيم الشيخ مديراً لمشروع عناية ورعاية .
الأستاذة : أمل محمد الرايقي مديرة لمشروع السلامة الغذائية .
وسوف ترتكز أعمال الجمعية بمراكزها ومجموعات العمل على هذه المشاريع الأربعة.
 
وقد بشر الدكتور حمزة المغربي بموافقة مؤسسة أبناء سالم بن محفوظ على دعم مشروع البيت الآمن في نسخته الرابعة، كما أن مشروع السلامة الغذائية تمت الموافقة المبدئية عليه من قبل تعليم جدة والذي من المتوقع تنفيذه بمدارس خليص العام القادم بإشراف الصحة المدرسية ، كما تمت الموافقة على طلب مركز حي البرزة على تكوين لجنة نسائية تابعة للمركز .
 
ومن القرارت التي خرج بها اللقاء البدء الفوري بمشروع البيت الآمن بنسخته الرابعة والذي سيدور حول ٤ محاور في برامجه لهذا العام : 
محور التأهيل 
محور التدريب
محور التوعية 
محور السلامة البيئية 
وسيرتفع عدد المنازل التي سيتم تأهيلها إلى 24 منزلاً وهو ضعف عدد المنازل التي كانت بالنسخة الثالثة ، وهذه نقلة كبيرة للمشروع بعد النجاحات المتتالية التي تحققت وكسبت بها الجمعية ثقة الداعم .
ومن القرارات التي أُتخذت كذلك دعم مراكز الأحياء بـ 5000 الآف ريال لكل مركز ، كما تم إعتماد رسم العضوية الذي صوت عليه الأعضاء بواقع 200 ريال على كل عضو في إدارة المركز ، كما تم التأكيد على مدراء المراكز بالتقيد بالأنظمة الإدارية والمالية للجمعية وعدم تجاوزها . 

تشكيلات المجالس الرجالية الجديدة :
مركز أحياء البرزة
مركز أحياء أم الجرم
مركز أحياء غران
مركز حي الدف
مركز حي المغاربة

المراكز واللجان النسائية :
مركز فتاة خليص 
اللجنة النسائية بأم الجرم
اللجنة النسائية بالبرزة
مركز فتاة غران

مجموعات العمل التطوعية الرجالية :
مجموعة غران التطوعية
مجموعة جمدان التطوعية

مجموعة العمل التطوعية النسائية :
مجموعة جمدان التطوعية
مجموعة غران التطوعية

 
IMG-20150620-WA0059 IMG-20150620-WA0060 IMG-20150620-WA0065
 
 

3 تعليق على “جمعية مراكز الأحياء تعقد إجتماعها الأول بعد التشكيل الجديد

عبيدالله البشري

امتداد مخطط غران لماذا هو منسي من الخدمات

ياسر الشيخ

عمل جيد في ظاهره وبرامج ممتازه علي الورق
في العام الماضي كم كبير من المصروفات كما شاهد الجميع من خلال البيت الامن
اتمني مضاعفت الجهد لكي نشاهد اشياء جميله علي الواقع وبدون تكاليف باهظه

سارة الصحفي

بِسْم الله نبدأ وبعظيم نعمه نشكره ونحمد
تعقيبا على قول الأخ الفاضل ياسر الشيخ ، نشكر لك حرصك ومتابعتك لهذا المشروع وتعقيبك عليه ، ونتمنى وجود أمثالك معنا في المشروع لتكونوا قريبين من أرض الواقع ولتعرفوا أن العمل فيه لم يكن أبدا حبرا على الورق كما وصفت.
أخي الفاضل ، ما شوهد أمام الناس من ملتقيات وحفل ختامي للبرنامج لم يكن إلا جزء بسيطاً من المشروع ، وإلا فالمشروع ولله الحمد والمنه قد أتى ثماره فيما أنجز وأهل من منازل ، ( وهذا هو المحور الأساس في المشروع )
فبفضل الله تعالى استطاعت الجمعية من خلال هذا المشروع تأهيل ١٢ منزل موزعة على أرجاء المحافظة من أم الجرم والفج واليمانية والنزهة والمقر ودف خليص وحي المغاربة و.. وذلك في مدة لم تتجاوز ٦ أشهر .
ولك أن تعرف أن معنى التأهيل المقصود به في مشروع البيت الآمن هو العناية بالسلامة المنزلية و توفير وسائل الآمن بها من ناحية الكهرباء والسباكة ، وكلي يقين أنك تعرف مقدار مايحتاجه المنزل الواحد عند حدوث خلل بسيط فيه من سباكة أو عطل في أحد أفياش الكهرباء ،فما بالك بمنازل شعبية تحتاج إلى أكثر من هذا.
وخلال الحفل الختامي للمشروع تم إيضاح هذا المحور بإسهاب من خلال فيلم التعريف ومن خلال توزيع بعضاً لصور المنازل التي تم تأهيلها ، وإن كنا مستأمنين من قبل أصحاب المنازل المؤهلة بعدم ذكر أسماءهم ، وعدم عرض صور عامة لمنازلهم .
وإلى جانب هذا المحور الهام كان هناك محوري التوعية والتدريب الذين لم يقلا أهمية عن جانب التأهيل ، والذي أستهدفنا فيه الحاضرين والحاضرات في أندية مدارس الحي والذي كان للأندية الدور الكبير في إنجاح مثل هذه الدورات على مستوى الجانبين الرجالي والنسائي ،حيث أبدا جميع من حضر لتلك الدورات الشكر والامتنان على مثل هذه الفعاليات
وللعلم أن جميع القائمين على هذا المشروع هم من المتطوعين والمتطوعات الذين لا يبتغون أجراً من أحد ،وأن بعض المصروفات دفعت من قبل أمين الجمعية ومن قبل المتطوعين والمتطوعات من أجل إنجاح العمل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *